[نصائح] حذاري من هته الأخطاء التي قد تؤدي بمدونتك إلى السرقة!


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، مؤخرا أصبحت سرقة المدونات أمرا شائعا جدا بين المدونين المبتدئين، حيث أنك تثق في أحدهم ثقة عمياء، وتدعوه لكي يصبح مشرفا في مدونتك، ثم يفاجؤك بأن يحذفك، ويسرق لك مدونتك، ويمكن أن نسميك بالساذج في مثل هته المواقف (هذا ماحدث معي شخصيا xD) لكن لامشكلة أخي/أختي فما الحياة إلا تجارب نستفيد منها، وماهذا إلا ابتلاء من عند الخالق عز وجل لكي يعرف مقدار صبرنا، ولانعلم مايخبيه لنا المستقبل من أفراح.
لذلك لو سرقت مدونتك فلاتفقد الأمل ولاتجعل أي شيء يزيحك عن تحقيق هدفك، حتى ولو فقدت كل شيء، تحلى بالصبر والمثابرة فقط!
لنمر الآن إلى النصائح ودعونا من الأخطاء، لأن ماوقع وقع، يجب علينا الاستفادة من الخطأ لا أقل ولا أكثر.

النصيحة الأولى: لاتثق بأي أحد لاتعرفه شخصيا ولم تلتقي به في الحياة الواقعية!

صراحة، هذا الشخص الذي سرق مدونتي، كنت أتحدث معه منذ ديسمبر، وقام بسرقة المدونة في الأول من شهر مارس، يعني 4 أشهر وأنا أعرفه، وهي كافية لكي تثق بالشخص، خاصة وإن كان منافقا ويتفاعل مع جميع منشوراتك ويمدحك.. وجب عليك أن تعرف عزيزي القارئ أن هذا الشخص هو مصمم منذ البداية لكي يسرق ك مدونتك ويدمرك، لأنه يحسدك بكل بساطة، لأنك أفضل منه.
لذلك أول نصيحة لاتثق بأي أحد كيفما كان، حيث أنه تم إغلاق حسابي في أدسنس وقال لي بأنه يعرف إصلاح هذا المشكل دعوته لكي يصبح أدمن، لكنني أخذت نسخة احتياطية من المدونة ومن القالب كذلك، وبالفعل قام بحذفي!
لهذا أخي في الله، حتى لو وقع لك أي مشكل في مدونتك، وقال لك شخص بأنه يستطيع إصلاح المشكل، قل له أن يستعمل برنامج TeamViewer لكي يصلح المشكل من حاسوبه إلى حاسوبك، وإن بقي يخوض في الكلام، إعرف بأنه محتال.

النصيحة الثانية: قم بحماية البريد الإلكتروني عن طريق رقم الهاتف

هته الوسيلة التي قامت بإنشائها جوجل منذ أوائل سنة 2013، هي جد مفيدة، حيث أنه حتى لو عرف الشخص كلمة سرك لن يستطيع الدخول، حيث أنه عندما يتم إدخال كلمة المرور، يتم إرسال كود إلى هاتفك النقال، ويطلبون منه إدخاله، وبما أن الهاتف بحوزتك فلن يستطيع الدخول!

النصيحة الثالثة: لاتقم بإضافة عدة إيميلات إلى المدونة غير محمية

لاتستعمل عدة إيميلات غير محمية بكلمة سر ضعيفة، فربما يأتي اليوم ويتم اختراق أحد الإيميلات وبالتالي سرقة مدونتك.

النصيحة الرابعة: لاتعطي بريدك الإلكتروني وكلمة سرك إلى أي شخص

لاتوجد ثقة أخي أو أختي في الله، فربما تعطي كلمة سرك لشخص ما، ثم يفاجؤك بالحذف وسرقة مدونتك.

كانت هذه بعض النصائح التي أتمنى أن تستفيد منها، وكالعادة الحاسد أو الحاقد سيفعل أي شيء وسيستحمل أي شيء لكي يجعلك تفشل، لكن لاعليك الفاشل يبقى فاشلا والناجح يبقى ناجحا، ولا يمكنه أن ينافسك لأنك بكل بساطة أفضل منه!

موضيع مشابهة : 
المدونات العربية.. إلى متى النسخ واللصق؟!

وبالنهاية أتمنى أن ينال هذا الموضوع إعجابك وأن يفيدك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته!
دمتم في رعاية الله وحفظه!