[تصميم مواقع] ماهو ال Bootstrap؟ ولماذا علي استعماله عند تصميم موقعي؟

[تصميم مواقع] ماهو ال Bootstrap؟ ولماذا علي استعماله عند تصميم موقعي؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته!
في تدوينة سابقة قد تعرفنا عن ماهو التصميم التجاوبي ولماذا وجب عليك استخدامه في موقعك، والذي أشرنا فيه إلى إطار عمل البوتستراب، لهذا في هذه التدوينة قررت أن أضع تدوينة خاصة حول هذا الموضوع الذي يجب أن يعرفه كل مصمم ومطور مواقع!
لنبدأ في درسنا على بركة الله!

ماهو البوتستراب؟

هو عبارة عن إطار عمل لمصممي ومطوري المواقع خاصة، تم إطلاقه سنة 2011، وقد لقي إعجابا كبيرا وحصل على نفوذ كبير لدى المطورين، خاصة أنك أصبحت تجد أي مصمم مواقع أو مطور يتوفر على البوتستراب على جهازه نظرا لمميزاته العديدة والفريدة، والتي جعلته يتميز عن باقي إطارات العمل!

ماهي مميزاته؟ وهل من الضروري استعماله عند تصميم موقعي؟ 

 كما سبق وقلنا أن البوتستراب يعد من بين أفضل إطارات العمل في تصميم موقع تجاوبي وأكثرها شعبية، حيث يتم الاعتماد على نظام الGrid System والذي يقوم بتقسيم الشاشة إلى 12 عمود، يتوفر هذا الأخير على ستايلات جاهزة، بإمكانك استخدامها على موقعك عند تصميمه، إضافة إلى أنه في النسخة الأخيرة تم الاعتماد على لغة Less والتي تجعل كتابة كود الCSS أسرع، وما يميزه أيضا أنه يتوافق مع جميع المتصفحات سواء سفاري، كروم، موزيلا، إنترنت إكسبلورر.. إضافة إلى أنه مفتوح المصدر ومستضاف على GitHub.، ناهيك عن أنه داعم للغات الجديدة كلغة SASS والتي تجعل كتابة كود الCSS أسهل وأسرع.

وكإضافة في هذا الدرس، تم الاعتماد على البوتستراب كليا في تصميم موقع تويتر، وبإمكانكم ملاحظة جمالية الموقع وبساطته في التصميم!

رابط تحميل البوتستراب النسخة الأصلية: http://getbootstrap.com/
رابط تحميل البوتستراب النسخة المعربة: https://github.com/morteza/bootstrap-rtl/releases

وبالنهاية أتمنى أن ينال هذا الموضوع إعجابك وأن يفيدك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته!
دمتم في رعاية الله وحفظه!