أفضل قنوات اليوتيوب التي عليك متابعتها لسنة 2016 لتجعل نفسك أفضل!

أفضل قنوات اليوتيوب التي عليك متابعتها لسنة 2016 لتجعل نفسك أفضل!

على الشخص أن يطور نفسه كل يوم، وكل سنة يجب أن يصبح أفضل من السنة الفارطة ويزيد من مستوى معرفته، لذلك في تدوينة اليوم سوف تتعرف على عدة قنوات يوتيوب عليك متابعتها في هذه السنة لجعل نفسك أفضل. حيث أنها سوف تساعدك على أن تصبح شخصا أكثر إنتاجية وإيجابية في حياتك، وبالتالي سوف تشكل هذه القنوات بإذن الله نقطة تحول لك في حياتك.

1. قناة RedFrost Motivation

قناة أجنبية غنية عن التعريف تختص في مجال التنمية الذاتية عبر تقديم سلسلة من الفيديوهات التي تحتوي على مقاطع من أفلام ومع خطاب Speech لأحد رواد التنمية الذاتية، فعند مشاهدتك للفيديو تحس بأنك تشحن طاقتك الإيجابية حيث أنك تصبح متحمس Motivated للسعي وراء تحقيق أهدافك. صراحة فأنا أشاهد هذه القناة كل يوم لأشحن طاقتي الإيجابية وأصبح متحمسا ليومي الجديد.

2. قناة Brendon.com

تعد من بين أكثر القنوات الحاصلة على الشعبية في اليوتيوب حول التنمية الذاتية، كما أن صاحبها يعد من أشهر المدربين في هذا المجال عالميا، القناة تحتوي على المئات من الفيديوهات التي تهدف إلى تحسين نمط عيش حياتك وتغييرها نحو الأفضل.
قصة إنشاء هذه القناة وتحديدا كون هذا الشخص مدربا في مجال التنمية البشرية هو كونه تعرض لحادثة سير وهو في سن ال19 من عمره نجا منها بأعجوبة، ومنذ ذلك الحين وهو يسأل نفسه كل يوم هذه الأسئلة : "هل عشت اليوم فعلا؟ هل أحببت؟.."

3. قناة الدكتور أحمد عمارة

قناة تخص مجال الطاقة الحيوية واستعمال قانون الجذب Law of attraction من أجل حياة أكثر متعة وسعادة، فإن كنت تعاني من مشاكل نفسية سواء في عملك أو بين وسطك العائلي، فإن الدكتور المصري أحمد عمارة سوف يساعدك على أن تصل لأعلى درجات السعادة والمتعة في حياتك عن طريق تقديم فيديوهات عبارة عن نصائح تجعلك تكون إنسانا إيجابيا في حياتك.

4. قناة Brian Tracy

قناة مختصة في تقديم فيديوهات عبارة عن توجيهات ونصائح لتحسين حياتك عمليا وجعلك شخصا أكثر إنتاجية في حياتك. يعتبر Brian Tracy أشهر شخص مستمع إليه من طرف رواد الأعمال الناجحين اليوم، حيث أنه من خلال مشاهدتي لفيديوهاته لاحظت على أنه يتكلم بطريقة هادئة لكي تركز معه، بالإضافة إلى أن فيديوهاته مختصرة، ففي 5 دقائق فقط تستفيد الكثير..

5. قناة Tai Lopez

مليونير أمريكي، يقدم فيديوهات يومية تقريبا، يشرح من خلالها العديد من النصائح حول ريادة الأعمال وأسرار النجاح في الحياة، بالإضافة إلى أنه يشارك الكتب التي يقرأها دائما حيث أن هذا الشخص بعد متابعتك له سوف تستنتج بأن القراءة بالنسبة إليه مثل شرب الماء أو التنفس.

6. قناة TEDx Talks

TEDx هي عبارة عن مجتمع عالمي يقوم بإنشاء أحداث Events في أي بلد تقريبا، والتي يجمع فيها الناجحين في حياتهم. حيث أن الشخص المستضاف يقف في الخشبة ويقدم قصة نجاحه وكيف وصل إلى ما وصل إليه الآن، بالإضافة إلى أنه يستقبل أسئلة وتدخلات الحاضرين ويجيب عليهم. صراحة القناة استفدت منها الشيء الكثير حيث أن النصائح التي تسمعها من طرف شخص كافح ونجح، تجعلك تحس بما يحس به ذلك الشخص الآن وهو طعم النجاح بعد المرارة، وهذا ما يشجعك أيضا على المضي قدما في تحقيق أحلامك.

7. قناة الدكتور إبراهيم الفقي رحمه الله

قناة تجمع جميع فيديوهات محاضرات الدكتور الكاتب والمحاضر العالمي المصري إبراهيم الفقي رحمه الله، قناة مختصة في التنمية البشرية وخلق رؤية لدى المشاهد حتى يعرف لماذا خلق ويكون عضوا فعالا ومنتجا في مجتمعه، وليس Copy لأناس آخرين. بالمختصر المفيد.. هذه القناة سوف تجعلك إنسانا متميزا بمعنى الكلمة.

8. قناة إقرأ iRead

قناة للدكتور الفلسطيني عدنان إبراهيم، هذه القناة مختصة في الثقافة الإسلامية وما جعلني أشاركها في هذه التدوينة ليس فقط لأنها قناة دينية تعلمك كيف تصلي أو تصوم.. لأن كل ذلك قد تعلمناه في حصص التربية الإسلامية في الابتدائية، لكن ما يعجبني فيها هو أن الدكتور يطرح مواضيع العصر، مواضيع قابلة للنقاش عبارة عن أسئلة مثيرة للاهتمام ويجاب عنها في الفيديو بطريقة عصرية وليس فقط دينية، حيث أن الدكتور إلى جانب دراسته للفقه وأصوله فإنه قد درس الطب، والفلسفة، وفيزياء الكم، والبيولوجيا والنحو. وهذا ما يجعله شخصا متميزا عن باقي الدعاة الموجودين الآن. صراحة استفدت من هذا الشخص الشيء الكثير في ثقافتي كمسلم.

9. قناة Top Viners

قناة مختصة في تقديم الVines، وإن لم تكن تعرف ما هي الVines فهي عبارة عن فيديوهات قصيرة جدا مدتها لا تتعدى الثوان وتكون مضحكة. عليك أن تعرف أخي الكريم، أن الحياة ليست كلها جد وعمل، يجب عليك أن تلهو وتضحك مع أصدقائك، لهذا أشاركك الآن هذه القناة التي بإمكانك مشاهدتها من حين إلى آخر لكسر روتينك اليومي والاستمتاع بالضحك فالضحك مفيد للقلب.

10. قناة Passion4Profession

قناة غنية عن التعريف، مشاهداتها تفوق ال348 مليون مشاهدة، تقدم سلسلة من الفيديوهات التي تخص الFitness والمحافظة على لياقتك البدنية بل وبناء العضلات وتقويتها دون الذهاب إلى أي Gym. بالإضافة إلى أنه بإمكانك تنصيب تطبيق P4P على جهازك الآيفون أو الأندرويد لممارسة الرياضة أينما ارتحلت.

11. قناة Fit Men Cook

قناة مختصة في تقديم فيديوهات حول طبخ طعام صحي خال من الدهون والكالوريات Calories، فإن كنت تذهب إلى الGym ولا تأكل طعاما صحيا فإنك لن تحصل على الجسم الذي تحلم به فالطعام والتدرب Workout عنصران مترابطان لا يمكنك أن تفصل بينهما. بالإضافة إلى أن الطعام الصحي يجعلك تحافظ على صحتك وتتفادى الكثير من الأمراض التي قد تودي بحياتك إلى الهلاك مثل أمراض الضغط أو السكري أو القلب وغيرها..

وأنت؟ هل لك قناة مفضلة؟ لماذا لا تشاركنا بها عبر التعليق أسفله؟ سأكون جد سعيد بأن أتعرف عليها أيضا!

معاذ غازي - خطوات مطور