هل أنت مبرمج؟ إليك 15 موقع لتكسير الملل والاستمتاع بعد عمل طويل!

هل أنت مبرمج؟ إليك 15 موقع لتكسير الملل والاستمتاع بعد عمل طويل!
من فضلك 15 ثانية من وقتك للتصويت علينا في المسابقة : من هنا

بعد العمل على مشروع برمجي بالنهار، أو حتى بالليل، بلا شك أنك تشعر بالكثير من العياء، أو ربما الملل وتريد الحصول على فسحة صغيرة لعقلك من أجل تجديد إنتاجيتك والحصول على طاقة إيجابية تعوض لك ما خسرته من أجل استكمال عملك بالطريقة الأنسب وبأعلى كفاءة ممكنة.
تذكر، في البرمجة وأثناء العمل على مشروع معين فأنت تحتاج إلى عملية عصف دماغي لكي تبدع في برنامجك وتستخرج فكرة جديدة مغايرة، وبالتالي عليك الاهتمام بجانب راحة عقلك وترك متنفس له لكي يستريح.

هل أنت متشوق الآن؟ إذن دعنا نبدأ!

1. Console living room

تم إنشاء هذا الموقع من طرف Internet Archive وهو موقع يضم أكثر من 1000 لعبة كلاسيكية كانت تلعب في أجهزة الألعاب القديمة والتي كانت مشهورة في التسعينيات والثمانينات كذلك.
يعد هذا الموقع ملاذا رائعا لكل من يريد كسر الملل.

2. ريديت

سبق وأن تطرقت إلى هذا الموقع في عدة دروس من دروس السيو على الموقع، نظرا لكمية الزيارات التي يتحصل عليها يوميا والتي تقدر بأكثر من مليون زائر يومي. يعتبر هذا الموقع نافذة اجتماعية لكل من يريد كسر الملل والضحك قليلا أو الاطلاع على معلومة في البرمجة أو خبر جديد أو في أي شيء كيفما كان.
أنصحك بالاتجاه إلى مجال الفكاهة واللهو لأنك تريد كسر الملل، ولا تريد الحصول على طاقة سلبية عن طريق الاطلاع على خبر سيء يؤثر عليك ويجعل يومك  يمر عليك سيئا.

3. The useless web

موقع سوف يعجبك كثيرا، يكفي أن تدخل إليه وتضغط على Please وسوف يعمل على أن يظهر لك مواقع مفيدة تعلمك شيئا جديدا في حياتك كيفما كانت. يعد هذا الأخير موقعا جيدا لمن يريد كسر ملله ، والاطلاع على مواقع حديثة.

4.  Mental floss

يحتوي هذا الموقع على العديد من الغرائب والعجائب التي بإمكانك أن تزورها وتتعرف عليها، طبعا هذه الغرائب والعجائب هي أفضل شيء حسب نظري بإمكانك القيام به عند إرادتك لكسر مللك وتغيير جو عملك.

5. Plink

موقع أعجبني كثيرا، وأنا على يقين تام سوف يعجبك كذلك، هذا الموقع يمكنك من عمل موسيقى خاصة بك أنت وبعض من الأشخاص حول العالم لكي تقوموا بإخراج أنسب نغمة موسيقية.
موقع ممتع، وأنا على دراية بما أقول أخي الكريم.

6. SNES Fun

موقع يمكنك من لعب ألعاب فلاشية قديمة على متصفحك.

7. GEOGuesser

هذا الموقع الرائع يمكنك من تحدي أصدقائك عبر التخمين عن أي مكان في العالم موجود أنت، بعد الدخول إلى الموقع يهو يعمل على جعلك في أي مكان في العالم بشكل اعتباطي (مدغشقر مثلا D: ) وعليك أن تحدد في أي مكان أنت.
اللعب صعب قليلا لكنه ممتع، فأنا شخصيا أكتفي بالتجول في الشوارع فقط وأطلع على أماكن جديدة في العالم.

8. Wonder How To

موقع جميل يعلمك أشياء جديدة ومدهشة تفيدك في حياتك الشخصية في عدة مجالات.

9. 2Leep

يقدم لك مجموعة من المواضيع التي انتقاها هذا الموقع من عدة مدونات تقدم معلومات غريبة ومدهشة تسمع بها لأول مرة.

10. Eyes In Space

هل حلمت في يوم من الأيام بالذهاب إلى الفضاء ورؤية الأجواء هنالك؟ 
هذا الموقع يوفر لك هذه الإمكانية بدون الخروج من منزلك، يكفي أن تدخل إليه وترى العالم من الفوق كيف يظهر!

11. Where cool things happen

موقع أنصحك بزيارته لكي تشحن طاقتك الإيجابية وتكف عن التفكير في أن هذه الحياة كئيبة ومليئة باليأس والمتاعب.
هذا الموقع يوفر لك مجموعة من الأحداث التي وقعت في نفس اليوم الذي تزوره فيها، صراحة زُره يوميا وانطلق نحو عملك بفرح وإتقان!

12. Cracked

موقع يقدم لك مجموعة من المعلومات التي ربما سوف تسمع بها لأول مرة عن جسمك أو جسدك، بالإضافة إلى أنه يقدم مجموعة من الغرائب والعجائب التي بإمكانك تصفحها وكسر روتين يومك.

13. The Onion

البصلة، اسم يضحكني قليلا رغم أنه لا شيء يدعو للضحك، هذا الموقع لا يوجد فيه أي شيء عليك أن تأخذ بشكل جدي فكله كذب ومحاولات لإثارة انتباهك بالكذب والخزعبلات.
موقع مضحك قليلا وصراحة فكرت في أن المواقع الكبرى كذلك التي نثق بها بإمكانك فعل نفس الشيء وسوف تتلاعب بعقولنا كما تشاء. أتمنى منك أن تصل إلى هذه الفكرة الجوهرية في النهاية.

14. Ovguide

بإمكانك أن تأخذ هذا الموقع كأفضل موقع في حال أردت البحث عن فيلم جديد لمشاهدته والاستمتاع بوقتك في التفرج. 

15. Build with Chrome

إبني اي شيء كيفما كان مع شركة LEGO من على متصفحك كروم.

من فضلك 15 ثانية من وقتك للتصويت علينا في المسابقة : من هنا

وأنت هل لك مواقع أخرى تستعملها بعد مدة من العمل لتكسر بها الملل؟ شاركنا بها إذن في التعليق أسفله!

معاذ غازي - خطوات مطور