دليلك المتكامل للربح من موقع خمسات خطوة بخطوة

دليلك المتكامل للربح من موقع خمسات خطوة بخطوة
الربح من موقع خمسات
من بين أشهر الطرق لربح المال من الأنترنت، نجد ربح المال من خلال العمل الحر أو ما يسمى بالإنجليزية بالFreelancing، لهذا الغرض أنشئت العديد من المواقع التي وفرت فرص شغل للعديد من الشباب سواء في عالمنا العربي أو الغربي على حد سواء.
لكن اليوم، قررنا أن نسلط الضوء على العالم العربي، وتحديدا على أحد المواقع العربية التي وفرت فرص شغل للعديدن كما أنها مكنتهم من تحقيق دخل لا بأس به إلى متوسط من خلال العمل على مشاريع الآخرين.

أولا أود أن أُعلِمَك بأن هذا الموضوع هو عصارة لعملي على خمسات لمدة سنة، لذلك كل ما سيتم سرده هو ناتج عن تجربة ويمكنك أن تقول عنه هو دراسة حالة Case Study.
كم من الخدمات بعت؟ ما هي إنجازاتي في الموقع؟
 تم بيع لحد الساعة التي أتحدث معك فيها الآن 102 خدمة بتقييم %98، وتم تحقيق أكثر من 500 دولار من الموقع (بعض الخدمات تم بيعها بأكثر من 5 دولار).

قصة موقع خمسات 

موقع خمسات هو موقع قريب جدا من فكرة موقع Fiverr الأمريكي المعروف والذي يتم استخدامه من طرف العرب والأجانب.
تم إنشاء موقع خمسات بالضبط نهاية سنة 2010 من طرف رؤوف شبايك، إلا أن الموقع افتقر لاستراتيجية تسويق مناسبة، كما أن العالم العربي آنذاك لم يكن منفتحا على عالم الشراء من الأنترنت أو العمل على الأنترنت عموما.

سنة 2012 تم شراء الموقع من طرف شركة حسوب السورية، ومنذ ذلك الحين تقدم الموقع بشكل ملحوظ وخاصة بين 2013 و2014، حيث أنه حصل على آلاف المستخدمين اليوميين، وما يمكننا أن نلاحظ أن هذا الأمر هو باشرة خير، لأنه إن دل على أمر فهو يدل على أن العرب قد انفتحوا على ثقافة التجارة الإلكترونية وبدأنا نخوض خطواتنا الأولى في هذا العالم.

عمل موقع خمسات على توفير فرص شغل للكثيرين خاصة في السنتين الفارطتين، فهنالك من يتجاوز دخله من الموقع 1000 دولار شهريا وهذا راجع لأقدميته في الموقع والجودة ونوعية الخدمة التي يقدمها البائع.
المشكلة التي يعانيها موقع خمسات مؤخرا هو أن العرض أصبح أكثر من الطلب، وهذا راجع لكون بعض الأشخاص يظنون أنه من السهل الربح، والشيء الثاني الذي ساهم في تقلص عدد المشترين بالمقارنة مع العهد السابق، هو كون بعض الباعة لا يقدمون خدماتهم بالجودة المطلوبة.
تفضل هذا الفيديو الحواري على قناة Sky News Arabia والذي يتحدث عن دور موقع خمسات في تقليص نسبة البطالة في العالم العربي :


الربح من موقع خمسات

كيف تربح من موقع خمسات في خضم المنافسة؟

في هذا الموضوع أخي الكريم، دعني أقدم لك دليل متكامل حتى تتمكن من الربح من موقع خمسات خطوة بخطوة.
أولا لن نتحدث عن اختيار مجال تحبه، لأن هذا الكلام مفروغ منه، أنت سوف تقدم خدمات مبنية على اهتمام Interest إما أن يكون خاص بك أو يكون منبنيا على ما يريده المشتري وما يريده السوق حاليا.

الشيء الثاني الذي ينبغي الانتباه إليه هو أنه في ال50 خدمة الأولى عليك أن تنتبه إلى رضى العميل، وأن تصبر قدر الإمكان (لا تصبر لأن يذلك المشتري طبعا D: ) ، لكن حاول أن تتفوق على الباعة الآخرين الذي ينافسونك في مجالك، وذلك حتى تحصل على إقبال من طرف المشتري.

وتذكر أن المشتري الذي يشتري من عندك خدمة، وتكون قد قدمت الخدمة التي يطلبها بجودة عالية، فسوف يشتري من عندك دائما بالتالي أنت حصلت على عميل وفي ولا شيء أفضل في عالم العمل الحر من عميل وفي.

لكي تحصل على مشترين، بإمكانك الذهاب |لى القسم الخاص بطلبات الخدمات غير الموجودة، ثم ضع عرضا مغريا (تستطيع تقديمه بجودة عالية) ومن المفضل أن يكون هو أقوى عرض من بين العروض، ولا تنسى أن ترفق نموذجا لأعمالك.
بهذه الطريقة سوف يثق المشتري بجودة الخدمة التي تقدمها.

الشيء الثاني الذي ينبغي الانتباه إليه، هو أن لا تجهد نفسك في العمل، ولا تقبل طلبا إن كان كثيرا عليك أو على عملك، نظرا لأن هذا المشتري لا يقدرك أبدا وسوف تبذل مجهودا وستسمع كلاما لن يعجبك وربما يحتقرك أو أو ...
صراحة، تعاملت مع أنواع هؤلاء المشترين مرة واحدة أو مرتين، وهددني بالتقييم السلبي وقلت له قم بتقييم سلبي، المهم راحة بالي وأن أعمل وأنا مرتاح، خلاصة القول أنه يريد استعبادك ب5 دولار التي يدفعها لك.

تجدر الإشارة كذلك إلى أن موقع خمسات يمتلك مدونة خاصة به، حيث يقدم نصائح للبائعين وكيف تطور عملك أكثر فأكثر وتزيد من ربحك.
رابط المدونة: مدونة خمسات

بالنسبة لك عندما تقدم الخدمة، فقم باستخدام صورة بتصميم احترافي، كما أنه على الوصف أن يكون دقيقا قدر الإمكان، ولو كان من الممكن أن تقدم هدية بالمجان عند شراء الخدمة، أنا أتحدث عن هدية بالمقابل أي أنه لكي يحصل على هذا الشيء عليه شراؤه وليس أن تعطيه كتاب منتشر في الأنترنت (مثلا).

وبالنهاية، أتمنى أن تكون قد استفدت من الموضوع أخي الكريم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته !
معاذ غازي - خطوات مطور