لديك مشكلة في تعلم اللغة الإنجليزية؟! إذن إليك هذه النصائح!


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته إخواني أخواتي، مرحبا بكم في هذا المقال الجديد على مدونة خطوات مطور!

اللغة الإنجليزية، هي أكثر لغة مطلوبة في العالم، وهي التي تحتل الرقم 1 على الصعيد العالمي، لهذا وجب الاهتمام بها وإتقانها، حيث أنك ستحتاج هذه الأخيرة عاجلا أم آجلا!
 إلا أن هنالك بعض الأشخاص الذين لديهم مشكلة عويصة مع هذه اللغة بالذات، لهذا في هذه التدوينة، قررت أن أفيدكم وانطلاقا من تجربتي المتواضعة في تعلم هذه اللغة قررت أن أشاركها معكم!

أول شيء وجب عليك أن تقتنع به هو أن تعلم لغة ما ليس بالأمر السهل، وليس صعبا كذلك! ولكن تتطلب القليل من الوقت، والصبر، لأن التعلم يكون بالتدرج ولايمكن أن تتقن لغة بين ليلة وضحاها!
أول شيء وجب عليك فعله، هو الاستماع للغة كثيرا، أن تقرأ بها كثيرا وحتى لو كنت لاتفهم، لأنه مع الوقت والممارسة ستفهم، إضافة إلى محاولة الكتابة باللغة الإنجليزية.. جرب هذه الطريقة لمدة أسبوع فقط، ولاحظ إن تطور مستواك في هذه اللغة أو لا، لايهم إن لم تتطور بشكل كبير، مايهم هو التحسن فقط ولو بنسبة 0.001% !
ثاني نصيحة أريد أن أركز عليها هي أن تتعلم كل يوم شيء جديد في اللغة "لا تتوقف عن التعلم!"

إقرأ، إستمع، تكلم، شاهد، إستخدم جميع حواسك للتعلم ;)

ستسألني الآن ماذا أشاهد؟
أنصحك بمشاهدة الخطابات الدينية مثل الخاصة بالداعية أحمد ديدات رحمه الله، ومشاهدة الأفلام الوثائقية، والأفلام كذلك، فأنا شخصيا تعلمت منها الشيء الكثير!
إستمِع للأناشيد الإنجليزية الهدافة و حاوِل فهمها دون استعمال ترجمة جوجل إلا في الحالات الصعبة!
إقرأ، اكتب! حاول أن تتكلم باللغة لوحدك، إجلس في الغرفة حاول أن تنتج جملا من إنتاجك الخاص ولايهم إن كنت تخطئ أم لا المهم أن تتكلم بتلك اللغة مهما كان الأمر!

وبالنهاية أتمنى أن تنال هذه النصائح إعجابك وأن تفيدك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته!
دمتم في رعاية الله وحفظه!