[بلوجر] 3 أخطاء فادحة قد تبعد الزائر عن مدونتك!

[بلوجر] 3 أخطاء فادحة قد تبعد الزائر عن مدونتك!

أهلا ومرحبا بك أخي الكريم في هذا الدرس الجديد على مدونة خطوات مطور، إذن في هذا الدرس بحول الله تعالى وقوته سوف نكتشف سويا بعض الأخطاء التي لايجب عليك أن ترتكبها في مدونتك وإلا فستجعل الزائر لايحب مدونتك.

نبدؤ في درسنا على بركة الله!
الأخطاء:

1- المحتوى هو الملك، حاول أن تجعل محتواك راقيا ولايعتمد على النسخ واللصق أبدا.

2- القالب، إجعل قالبك احترافيا، فنعم المحتوى هو الملك لكن لو كان القالب سيئا فإن الزائر لايكون راضيا على الموقع أو المدونة، ولايرتاح أثناء التصفح كذلك. القالب يجب أن يكون بسيطا، ويحتوي على لمسة إبداعية واحترافية. للاطلاع على قوالبنا من هنـا!

3- قلّل من الإعلانات على موقعك، فأنا شخصيا حينما أدخل إلى بعض المدونات التي يمكننا اعتبارها بالمبتدئة، أجدها مليئة جدا بالإعلانات، حيث أنني لا أستطيع حتى رؤية محتوى الموضوع، لذلك أخي الكريم، إذا كنت تريد وضع إعلانات أدسنس على مدونتك، فأنصحك بأن تضع إعلان في الهيدر بمقاس 728x90 وفي السايدبار، وفي أسفل التدوينة، ضع 3 إعلانات لكن في أماكن توجد بها فرصة لضغط الزائر على الإعلان، أما بالنسبة للأشخاص الذين يستعملون شركات غير أدسنس، كBidvertiser أو غيرها، نعم توجد إلاعانات منبثقة، لكن حاول أن تضع إعلانا واحدا فقط منبثقا، وذلك حتى لاتزعج الزائر، لأنه بإمكانه إغلاق تلك النافذة وإعادة التصفح بسهولة وبسلاسة تامة.

للاطلاع على دروس البلوجر والتدوين من هــنا
للاطلاع على دروس السيو 2015 من هــنا

وبالنهاية أتمنى أن ينال هذا الموضوع إعجابك وأن يفيدك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته!
دمتم في رعاية الله وحفظه!