[مقالات] #خدعوك_فقالوا: التدوين الأتوماتيكي مربح!


#خدعوك_فقالوا: "أنشئ مدونة بلوجر للتدوين الأتوماتيكي واربح أزيد من 500 دولار شهريا!"

أهلا ومرحبا بك أخي/أختي في الله في مقال جديد حول الربح من الأنترنت على مدونة خطوات مطور!
 مؤخرا، وكالعادة كنت مبحرا على اليوتيوب أتجول هنا وهناك.. أبحث عن درس تقني لكي أستفيد وأفيد، فإذا بي أجد درسا حول "كيفية إنشاء مدونة بلوجر للتدوين الأتوماتيكي وربح أزيد من 500 دولار شهريا!" دون أن أذكر إسم الأخ!

وكعادتي، لاأريد أن أكذّب شخصا ما، إلا بعد أن أجرّب. قررت أن أجرب وأطبق كل مارأيته بالفعل، فقمت بإنشاء مدونة إلكترونية باللغة الإنجليزية لكنها خاصة بالتدوين الأتوماتيكي، حيث أن هذه الطريقة تعتمد، على أن آخذ الRSS من المدونة التي أريد أن ينشر محتواها في مدونتي فور ماتنشر هي الأولى، وهذا باستعمال موقع IFTTT، مرت شهر، شهرين.. وهل تظنون أنني ربحت سنتيما واحدا؟! أو حصلت على عدد زيارات مهم؟!

كانت مدونة "فاشلة" حيث أولا، وجب عليك أن تأخذ بعين الاعتبار الزائر، ماهي المدونة التي سينتقي؟! هل مدونتك؟ أم المدونة الأصلية والتي تنشر محتوى أصلي؟ رغم أن المصدر يكون مذكورا أسفل تدوينتك!
 وبالتالي أخي الكريم، لا تستحمر الزائر وتحسبه لايفرق بين المحتوى الأصلي والمنقول، إضافة إلى أنه إذا أردت أن تربح من مدونتك، لاتقل المحتوى الغربي أفضل من العربي أو أي من هته الأعذار، حيث أنني أعرف عدة أشخاص اشتغلوا في التدوين الغربي، والتدوين العربي، ووجدوا بأن كليهما مربحان، نحن فقط من نجهل كيف نربح!

 لهذا أخي الكريم، إذا كنت تريد الربح من مدونة ما، لاتقل سوف أنشئ عدة مدونات للتدوين الأتوماتيكي، وأستعمل طرقا لجلب الزوار إلخ.. كل هته الطرق هي طرق غير فعّالة ويمكننا وصفها بالفاشلة. لأنك إذا كنت تريد النجاح الحقيقي فعليك بالعمل، ثم العمل. وكفاك من التذمّر ومن التّلاعب، فصاحب ذلك الفيديو همّه الوحيد جلب أكبر عدد من الزيارات لكي يستفيد من النقرات هو أيضا عن طريق ذلك العنوان المثير، أمّا محتوى الدرس فلايهمّه بتاتا!

وبالنهاية أتمنى أن ينال هذا الموضوع إعجابك وأن يفيدك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته!
دمتم في رعاية الله وحفظه!