[تصميم] ماهو برنامج الإليستراتور؟ وفيماذا يستعمل؟ وهل هو أفضل من الفوتوشوب؟

[تصميم] ماهو برنامج الإليستراتور؟ وفيماذا يستعمل؟ وهل هو أفضل من الفوتوشوب؟

 كمصمم، أو كشخص مهتم بالتصميم عموما، فقد سمعت بشيء يدعى بال"أدوبي إليستراتور" هذا الأخير الذي حتى لو لن تعمل به لابدَّ وأن تكون لك دراية بسيطة به. لنبدأ في درسنا على بركة الله!

ما هو برنامج الإليستراتور؟

ما هو برنامج الإليستراتور؟

 برنامج تم إنشاؤه من طرف الشركة العملاقة أدوبي، يعمل به كبار المصممين، نظرا لأنك عندما تصمم لوجو مثلا، يتم حفظه بصيغة ال(SVG (Scalable Vector Graphics التي تجعله لايفقد الجودة أبدا حتى لو كبّرت اللوجو. إضافة إلى هذه الميزة، برنامج الإليستراتور يتميز بالدقة في العمل، لماذا؟ لأنه يعتمد على معادلات رياضية لكي تقوم بتصميم لوجو، حيث أنه بإمكانك تصميم لوجو بالقيمة الذهبية (Golden ratio) باستعمال هذا البرنامج مما يمنح تصميمك جودة كبيرة جدا، حيث أن كبار الشركات (آبل مثلا) صممت اللوجو الخاص بها باستعمال القيمة الذهبية، ومايكروسوفت واللائحة طويلة...

فيماذا يصلح؟

 برنامج الإليستراتور، يصلح لتصميم اللوجوهات، والإنفوجرافيك، والرسومات كذلك، لكن دون أن يفقد تصميمك جودته.

هل برنامج الإليستراتور أفضل من الفوتوشوب؟

هل برنامج الإليستراتور أفضل من الفوتوشوب؟

 سؤال يشغل بال الكثير من المصممين، وإجابته سهلة جدا، السؤال عليك أن تطرحه على نفسك أولاً، هل أريد أن أعمل لوجو "احترافي" بمعنى الكلمة؟ نعم؟! إذن فعليك ببرنامج الإليستراتور.
 تريد تصميم موقع أو واجهة رسومية ما؟ أو غلافا أو أي شيء آخر؟.. الفوتوشوب يعتبر أفضل خيار لك، نظرا لأنه شامل لجميع أشكال العمل.

إقرأ أيضًا:
لوجوهات ببساطتها جلبت ملايير الدولارات لمصمّميها (إحصائيات سنة 2014)

وبالنهاية أتمنى أن ينال هذا الموضوع إعجابك وأن يفيدك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته!
دمتم في رعاية الله وحفظه!