إعرف أكثر: ماذا تعني الNFC؟ وفيما تفيد؟

إعرف أكثر: ماذا تعني الNFC؟ وفيما تفيد؟

ال NFC هي تقنية من التقنيات التي ظهرت في الاونة الأخيرة . و يمكن القول أنها نسخة مطورة عن Qr Codes . تعتبر ال NFC وسيلة من الوسائل المستقبلية للدفع و كلمات المرور .
ماذا يعني لفظ ال NFC : اختصار للمصطلح Near Field Communication وتعني التواصل عن طريق المجال القريب.

 ملاحظة :لتوضيح فكرة هذه التقنية فيجب أن تعلم أنها شبيهة إلي حد كبير بتقنية البلوتوث الموجودة في غالبية الهواتف والتي تعتمد على موجات الراديو للتواصل مع الأجهزة الأخرى، لكن الإختلاف يكمن في أن تقنية البلوتوث التي تحتاجإلى تفعيلها على الجهازين المراد اقترانهم ببعضهما عكس تقنية الـ NFC فهي لا تحتاج لتفعيلها على الجهاز ، فقط قم بوضع الجهازين بجوار بعضهما وسوف يقومان بالإقتران في مدة من ثانية إلي عشر ثواني حسب المسافة بين الجهازين وهذه المسافة لا يمكن أن تزيد بحال من الأحوال عن 4 سم ... لكن يمكن أن تتسائل ما فوائد هذه التقنية ؟؟ حقا سؤال وجيه و يحتاج إلى توضيح.

فوائد ال NFC :  توفر هذه التقنية عدة امتيازات نذكر بعضها:

1- تستطيع ربح تذاكر أو عروض تقوم الشركات بعرضها عن طريق هذه التقنية.
2- دفع الأموال إلكترونيا عن طريق  تمرير جهاز هاتفك على جهاز قارئ وسوف يقوم بسحب المبلغ المطلوب من حسابك البنكي بأمان.

التقنية ما زالت قيد التطوير والتجهيز حتى أنني سمعت أن شركة آبل دمجت التقنية في هواتف الأيفون 6 سواء فيما يخص تصميمه أو بالخاصيات الجديدة التي ميزته. المهم أنها تقنية تستحق الإعجاب بكل ما تحمله الكلمة من معنى!
و أخيرا، أتمنى أن يكون موضوع اليوم قد نال إعجابكم، شاركوا أقاربكم، إخوانكم، أصدقائكم موضوعنا اليوم لكي تعم الفائدة و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته!