[كتب pdf] كتاب سطر أوامر لينكس للتحميل مجانًا!

[كتب pdf] كتاب سطر أوامر لينكس للتحميل مجانًا!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، كلنا نعلم أن أي هاكر، أو شخص مهتم بعالم الحماية والهاكينغ الأخلاقي يستعمل نظام لينكس، وعليه فيجب على الشخص تعلم بعض الأوامر التي ستسهل عليه العمل في هذا النظام، إلا أن هنالك العديد من الإخوة الذين يواجهون مشكلة في التعامل مع هذا النظام، وخاصة مع الأوامر، ربما لكثرتها، وصعوبة استيعابها أو فهمها.
لهذا السبب، قررت اليوم مشاركتك كتاب يخص هذا الأمر، وهو كتاب سطر أوامر لينكس، والذي سوف تتعلم من خلاله جميع أوامر لينكس تقريبا بإذن الله، فهذا الكتاب هو أجنبي للكاتب Willam E. Shotts, Jr وتمت ترجمته من طرف الأخ عبد اللطيف أيمش، جعل الله هذا العمل في ميزان حسناته.
يجدر أن أذكر بأن هذا الكتاب The Linux Command Line هو أكثر الكتب مبيعا بين الكتب التي تتحدث حول لينكس.

مقدمة عن كتاب سطر أوامر لينكس:

 لا يخفى على أحد التطور الكبير الذي شهده نظام لينكس في الآونة الأخيرة، حيث ازداد انتشاره بشكل كبير بين مستخدمي الأجهزة المكتبية، بعد أن حقق نجاحا باهرا في سوق الخوادم والشبكات. لكن الوافدين الجدد على هذا النظام يصدمون بحاجز قلة المصادر العربية التي تتحدث عنه، شارحة ميزاته، و مبينة مرونته وتفوقه على نظراءه.
فجاء هذا الكتاب سادا تلك الفجوة، ممسكا بيد المبتدئ في سطر الأوامر، موصلا إياه إلى الاحتراف. يتدرج شرحه من الأساسيات إلى المواضيع المتقدمة.
لتحميل الكتاب : من هنا
معاذ غازي - خطوات مطور