كيف تستثمر في نفسك وتربح المال من خلال موقع مستقل؟

كيف تستثمر في نفسك وتربح المال من خلال موقع مستقل؟

في يوم من الأيام، استيقظ أحمد على الساعة العاشرة صباحا، وقام بأداء ما يتوجب عليه من عادات الصباح، ثم قام بالاطلاع على جديد الويب والأنترنت، فوجد أن شخصا آخر اسمه عمر، قد ربح مبلغا يقدر بأكثر من 500 دولار خلال شهر دون أن يعمل أي شيء، وبالاعتماد على طرق سهلة وبسيطة استطاع تحقيق هذا المبلغ من الأرباح.
أحمد صُدم بالفعل، وبدأ بتطبيق ما شاهده بالفيديو لكنه لم يدر أنه كان يضيع وقته، فقد أضاع ما يزيد عن شهر ونصف في مواقع تضيع له المجهود والوقت مع ربح ضئيل شبه منعدم، بالمنطق الرياضي، دعنا لنقل قد ربح +0 عبر العمل من الأنترنت.
بعد مدة أحمد يئس من البحث، فأخذ يبحث عن طرق أخرى موثوقة للربح، لأنه قد عرف الآن أنه إذا أردت أن تربح عليك امتلاك مهارة، فبعد قراءته لهذه المقالة على خطوات مطور، قد أصبح الآن يدري ما يفعله ولم يعد تائها، فقد أضحى الآن يدرس فقط ويعمل على تطوير مهاراته لكي يربح مستقبلا.
أحمد شخص صبور وطموح، كن مثل أحمد أنت أيضا!

الاستثمار في النفس، مهارة لا يتقنها الأغلبون منّا مع الأسف، فكلنا نحب النوم والخمول بأكل الCHIPS والاستلقاء لمشاهدة أحدث أفلام هاته السنة.. ونكره كلمة العمل والتطوير.
في هذه المقالة، سوف تتعرف معي على بضعة طرق بإمكانك أن تتبعها من أجل الاستثمار في نفسك وأخيرا تحقيق دخل من الأنترنت عن طريقها.

لكي تستثمر في نفسك عليك اتباع 9 قواعد في حياتك لا عاشر لهما!

العمل المستمر:


طبيعتنا نحن البشر أننا نحب الاتكال على أشخاص آخرين، وجعل المسؤولية على عاتقهم. هذا ما يجعلك متأخرا في حياتك غالبا، فأنت لا تحب المسؤولية، تريد التهرب من الصعوبات حتى تصل لمرادك وهذا غير ممكن. سنة الحياة ليست هكذا!
إن أردت النجاح في حياتك، عليك دفع التكلفة أولا.
إعمل، ثم إعمل ثم إعمل..

الكفاح:


خلال مسيرتك في العمل على الأنترنت، سوف تواجه الكثير من الصعوبات، وإن قال لك شخص ما أنه يربح مبلغ 500 دولار في الشهر دون أن كافح هو شخصيا وقد ربح هذا المبلغ عن طريق عبقريته ودهائه في المجال، فاعلم أنه يكذب عليك.
صدقني، لن تصل إلى هذا المبلغ حتى تبذل مجهودا كبيرا، وكدحا لمدة طويلة.. بالتأكيد، سوف تعرف كم تسوى لقمة العيش في هذه الدنيا.
الكفاح، بالنسبة لي هو منهج عيش، حياتك كلها كفاح، هنالك مقولة تقول بأنه إذا سقطت 7 مرات في مجالك، إنهض 8 مرات وهكذا.. لا تجعل الفشل، هو الحائط الذي سيمنعك من النجاح.
إذا لم ينجح لك موقعك في هذا النيتش، لا تدعه إبق في نفس المجال وطبّق وطبّق، حتى إذا عرفت أن هذا المجال لا يؤتي أكله، جرب أن تنشئ موقعا آخر وباستراتيجية جديدة في العمل.
المهم، لا تتوقف عن المحاولة، والشخص الذي يحاول جعلك تيأس لا تستمع له، فهو لا يعرف شيئا عنك، لأنك تعمل على بناء مستقبلك بيديك وهو يعلم أنك في الطريق الصحيح، وصعب جدا أن يصل إليك لذلك يحاول إفشالك.

تطوير نفسك:


من أجل تطوير نفسك، ركّز على هذه العوامل الثلاث:

  1. 1- إستغل تجاربك واستخلص منها حكمة لو كان ممكن
  2. 2- إسمع لتجارب الآخرين
  3. 3- إستغل الفرص ولو كانت نسبة النجاح تساوي %0.1

من أجل تطوير النفس، لا تجعل من نفسك نسخة لأناس ناجحين في منهج حياتك، ما دمت أنك مخلوق على وجه هذه الكرة الأرضية، لك صفاتك وأخلاقك ونسبك وجيناتك مغايرة عن جيناتي. فقم بصنع منهج خاص لحياتك.
الخطأ الذي يقع فيه الكثيرون، ووقعت أنا فيه شخصيا، هو أنني كنت أحاول أن أكون نسخة طبق الأصل عن أناس آخرين، لم أكن أشعر بالراحة لانني كنت أصطنع شخصية ليست ملكا لي والنتيجة هي أنك تفقد ثقتك بنفسك.
تطوير النفس يركز على أن تكون أنت هو أنت.
لا بد أنك سمعت أيضا عن المعلومة التي تقول بأنه عليك أن تقرأ %50 في مجالك الشخصي، وال %50 التي تبقت، إقرأها في مختلف المجالات كيفما كانت، سواء صحة، طب، رياضة وغيرها..
توسيع دائرة معارفك سوف يجعلك شخصا متفتحا وإيجابيا، عكس إذا انغلقت على ما تحبه وتعشقه فقط، لأنك سوف تمل من نفس الأشياء مع مرور الوقت.

خوض التجارب:


في المدرسة يعلمونك ثم يختبرونك، أما الحياة تختبرك ثم تعلمك.
حاول أن تخوض تجارب في مجال العمل الحر، تعلّم المجال الذي يستهويك وحاول احترافه، إعمل على مشاريع الآخرين، إقرأ قصصا لأناس خاضوا تجاربا وفشلوا هذا سوف يجعلك تأخذ خبرة مسبقة في حياتك.
لا تجلس أخي الكريم، لا تجلس!

الإبداع:


بعد أن تتعرف على المجال الذي تعشقه، وتتعلم له، بلا شك سوف تصل إلى المستوى الذي سوف تبدع فيه تصاميما، نصوصا، برمجيات.. من نسجك ومخيلتك الخاصة.
الإبداع سوف يأخذ حيزا كبيرا في حياتك العملية، إذا كنت مبدعا سوف تكون شخصا مطلوبا عند الكثيرين، لأن الناس تحب ما هو أصلي وتكره ما هو مقلد، أعني تكره.
لا تقلق أخي الكريم، لا تجعل من كلمة الإبداع كلمة تزعزع مشاعرك، هي مرحلة بسيطة يصل إليها الإنسان، طالما أنك بشر إذن فأنت مبدع شريطة أن تكون مهتما بمجالك.

التركيز في شغلك والتخصص لأقصى حدود:


لكي تصل إلى مرادك في أي مجال كان، ليكن مثلا السيو وتحسين المواقع في محركات البحث.
عليك أن تمضي على الأقل ساعة يوميا في التعلم، والساعة الأخرى في التطبيق على موقعي، لا تضيع وقتك في التفاهات والأعمال الروتينية والشات على الفيسبوك.
عليك أن تقول هذا في قرارة نفسك: سوف أتعلم لهذا المجال بأي طريقة كانت، وفي النهاية سوف أصبح متخصص SEO ناجح. نقطة نهاية
فطبيعة العقل البشري أنه لا يستطيع التركيز على شيأين في نفس الوقت، لا بد من التقسيم، وما أجمل التخصص فبالتخصص تفهم معاني الأشياء.

العلاقات والتواصل:


في عالم ريادة الأعمال والمقاولة الذاتية، العلاقات والكاريزما تلعب دورا مهما في حياتك.
حاول تكوين علاقات كثيرة من أناس ترتاح لهم وتستفيد منهم، والمهم في هذا كله هو أن تجعل الناس تحترمك وتحبك.
كن مرئيا!

المواصلة والالتزام:


حاول أن تبقى في مجال واحد محدد ولا تتشتت في الكثير من المجالات، أنت في التصميم، إبق في التصميم وتخصص في مجال تصميم الشعارات مثلا، والتزم بأداء طلبيات العملاء وتطوير أسلوبك في التصميم، وإياك والتواكل.

البحث الدائم والمستمر:


كشخص يمتلك الأنترنت في القرن الواحد والعشرين، عليك أن تجعل من نفسك شخصا أفضل يوما بعد يوم..
ما لا نهاية من المعلومات توجد على الأنترنت، يكفي فقط أن تبحث في اليوتيوب أو جوجل وأن تشرع في اكتساب مهارات جديدة تفيدك في حياتك. لا يوجد عندك عذر مطلق إلا إذا أردت أن تبقى نائما.


بعد أن أطور مهاراتك، كيف ومن أين أستثمر نفسي؟ أعني كيف سوف أربح من خلال هاته المهارات التي اكتسبتها لحد الساعة؟؟

هذا ما ستتعرف عليه الآن!

حاليا، توجد العديد من المواقع على الأنترنت التي توفر لك العمل من خلال منزك والربح من خلال المشاريع، أو الخدمات التي تقدمها للمشتري أو صاحب المشروع.
أقترح عليك في هذه التدوينة موقع مستقل الذي لاقى إقبالا كبيرا في هذه السنة منذ ظهوره في نونبر من سنة 2014 إلى حد الساعة، وفر هذا الموقع آلاف فرص الشغل لمختلف المبرمجين والمصممين وصناع المحتوى وأخصائيي المونتاج والمؤثرات البصرية أونلاين.. في الوطن العربي.
ما يميز هذا الموقع هو أنه يمثل حلا للفريلانسرز العرب الذين ليس لهم مستوى في اللغة الإنجليزية يؤهلهم للتواصل مع المشتري وصاحب المشروع، وبالتالي عملية البيع تكون صعبة جدا خاصة مع ضعف التواصل.

بالنسبة إلى طريقة التسجيل في موقع مستقل فهي جد سهلة ومبسطة:


قم بالدخول إلى هذا الرابط.
قم بالضغط على خيار حساب جديد.
كيف تستثمر في نفسك وتربح المال من خلال موقع مستقل

ثم قم بإدخال كافة بياناتك كما لو أنك تتسجل في أي موقع آخر، ولا تنسى إضافة رقم هاتفك فهو يزيد من مصداقية لدى الموقع كما أنه يساعدك على حماية حسابك.
بعد تفعيل حسابك عن طريق الرسالة التي سوف يرسلها لك الموقع في بريدك الإلكتروني قم بالدخول بشكل عادي.
قم بالتوجه إلى قسم أعمالك من أجل إدراج أعمالك في معرض الأعمال الذي يوفره لك موقع مستقل.

كيف تستثمر في نفسك وتربح المال من خلال موقع مستقل



بعد إدراج أعمالك، فقد كسبت فرصا إضافية من أجل الحصول على طلبيات لتنفيذ مشاريع الآخرين.
إحرص على أن تكون أعمالك احترافية أخي الكريم، لأن موقع مستقل هو ليس للمبتدئين.
المشاريع تبتدئ من ثمن 25$، وتوجد بعض المشاريع التي وصلت إلى قيمة $2000 كما ترى في هذه الصورة أخي الكريم :

كيف تستثمر في نفسك وتربح المال من خلال موقع مستقل

مصدر الصورة : عالم التقنية
من أجل البحث عن مشاريع لأجل تنفيذها، قم بالتوجه إلى صفحة المشاريع.

كيف تستثمر في نفسك وتربح المال من خلال موقع مستقل


كما ترى أخي الكريم، توجد المئات من المشاريع التي يكفي أن تضيف عرضك فيها، كما أنه يمكنك تخصيص البحث من أجل إيجاد عروض في مجالك فقط.
وكنصيحة، حاول أن تبدأ بوضع عروض مناسبة وجذابة من أجل الحصول على طلبيات أكثر في فتراتك الأولى في الموقع، من بعد حاول الزيادة في الثمن من أجل الربح أكثر.

بالنسبة لوسائل السحب المتوفرة في موقع مستقل:

بإمكانك السحب عن طريق البايبال والحد الأدنى للدفع هو أكثر من 25 دولار.
بالنسبة للحوالات البنكية يجب أن يكون الثمن أكثر من 500 دولار.
يتم إرسال الأرباح في الأسبوع الأول من كل شهر.
ملاحظة هامة: الموقع يأخذ %15 من أرباحك.

بلا شك أنك تطرح السؤال الآن : من الأفضل لي هل مستقل أم خمسات؟

من خلال منطلقي الشخصي، إن كنت لا زلت جديدا في المجال ولم تحترف بعد أنصحك بالبدء بموقع خمسات، هذا الأخير سوف يعطيك خبرة كبيرة في كيفية التعامل مع المشتري وإرضائه، وبالتالي خلفيتك ستكون غنية.
كما أن مستقل هو لأصحاب المشاريع الكبرى، فإن كانت لك شركة فأنت لن تدفع 5 دولار من أجل مشروع، أنت تعلم أنه لن يكون احترافي بالمرة لأنه يتوجب الدفع أكثر.
بالمختصر المفيد، مستقل هو لأصحاب المشاريع الكبرى.

وأنت ما هو رأيك في ما قلته؟ هل لك موقع آخر تفضله على مستقل؟ شاركنا بتجربتك!

معاذ غازي - خطوات مطور