[تصميم] ماهو الموك آب ولماذا علي استعماله في تصاميمي؟

[تصميم] ماهو الموك آب ولماذا علي استعماله في تصاميمي؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته!
مؤخرا ظهر نوع جديد من التصاميم ألا وهي الMock Up والتي تعني  نماذج طبق الطبيعة تمكنك من عرض تصاميمك أو منتجاتك في صورة جميلة، كما يظهر الآن لكم في الصورة أسفله:


كما ترى أخي/أختي في الله، فكل مافعلته هو أنني بحثت في جوجل عن موك آب لبطاقة عمل، ثم حصلت على العديد من الMock Ups مفتوحة المصدر أي بصيغة PSD للتعديل عليها على الفوتوشوب وتضع تصميمك بدل التصميم الذي يوجد مسبقا.

لماذا تم إنشاء الموك آب؟

كما نقول دائما الحاجة أم الاختراع، فمثلا أنت قمت بإنشاء لوجو لموقعك، وتريد إنشاء T-shirt مستقبلا خاص بموقعك يظهر فيه هذا اللوجو، فكل ماعليك فعله هو البحث عن "T-shirt Mock Up" في جوجل، ثم سوف تحصل على العديد من النتائج، وآنذاك، إختر ماتريد.
وينطبق هذا الأمر على أي تصميم، مثلا قمت بإنشاء بطاقة عمل، وتريد أن ترى كيف ستظهر هذه الأخيرة "واقعيا"، فكل ماعليك فعله أخي الكريم هو البحث في جوجل عن "Visit Card Mock Up" ثم سوف تحصل على العديد من النتائج.

كيف أحصل على الMock Ups؟

هنالك العديد من المواقع التي توفر لك الحصول على الموك آبس مجانا، وأخرى وجب عليك أن تدفع.
لهذا في هذه التدوينة قررت أن أريكم ثلاثة مواقع بإمكانكم من خلالها الحصول على الموك آبس مجانا!
1- موقع PSD Mockup Templates
2- موقع freebbble
3- موقع Best PSD Freebies

بالنسبة لطريقة التعديل، فقد قمت سابقا بوضع حلقة حول كيفية تصميم غلاف احترافي لصفحتك التقنية على الفيسبوك والتي قمت بالتطرق من خلالها إلى كيفية التعديل على الموك آب، بإمكانكم الاطلاع على الحلقة من هـــنا!
الشرح المصور بالفيديو:



وبالنهاية أتمنى أن ينال هذا الموضوع إعجابك وأن يفيدك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته!
دمتم في رعاية الله وحفظه!