الربح من برمجة تطبيقات الأندرويد

الربح من برمجة تطبيقات الأندرويد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
كما تعلم أخي الكريم أن برمجة تطبيق أندرويد أضحت من بين أكثر المجالات دِرًّا بالأرباح على المبرمجين، مما جعل الكثير من الأشخاص يتجهون نحو هذا المجال. لهذا قررت اليوم أن آخذك في رحلة بسيطة لهذا العالم! 
لننطلق على بركة الله!

أول شيء : تعلَّم برمجة تطبيقات الأندرويد (إيّاك والتسرع)

الربح من برمجة تطبيقات الأندرويد

 بكل تأكيد، قبل أن تشرع في برمجة التطبيقات عليك أولا أن تتعلم الأساسيات خطوة بخطوة، وأن تتقنها جيّدا، وإياك والتسرع. وإن كنت لا تعرف ماهي اللغة التي سوف تتعلمها، فإني أنصحك بلغة الJava لأنها هي الأكثر استعمالا، والأسهل في التعامل.
[برمجة] قائمة بأفضل 3 دورات عربية لتعلّم برمجة تطبيقات الأندرويد
[برمجة] طريقك لتعلّم برمجة تطبيقات الأندرويد مجّانًا!

ثاني شيء: جِدْ الفِكْرَة!

الربح من برمجة تطبيقات الأندرويد

 بعد أن تتعلم الأساسيات، وتتعمق في اللغة وتصبح كفؤًا بما فيه الكفاية لكي تشرع في برمجة التطبيقات بنفسك، عليك أن تجد فكرة حصرية للتطبيق أو اللعبة، وإن لم تستطع حاول أن تجعل ولو 60% من فكرة التطبيق خاصة بك، بالتأكيد سوف تلقى إقبالا كبيرا!

ثالث شيء : إنشاء حساب على جوجل بلاي

الربح من برمجة تطبيقات الأندرويد

 بعد أن تقوم بإيجاد فكرة التطبيق، وبرمجته، عليك الآن أن تفتح حسابا خاصا بالمطورين على جوجل بلاي، والذي سيكلفك 25 دولار لفتحه، وبالتالي يجب أن يكون لديك مدخول من الأنترنت حتى تستطيع تدفع هته التكاليف.
للاطلاع على دروس الربح من الأنترنت : من هنا!

رابع شيء: كيف أربح من خلال تطبيقات الأندرويد؟

الربح من برمجة تطبيقات الأندرويد

 عند إنشائك  لحساب للمطورين على جوجل بلاي، فأنت تكون قد فتحت حساب Admob في نفس الوقت، الأخير الذي تربطه مع حسابك في جوجل أدسنس، وتظهر إعلانات على تطبيقك، وكل شخص يضغط على الإعلان تربح، وبالتالي كلما كثر عدد المستعملين للتطبيق كلما ارتفعت أرباحك.
هنالك طريقة أخرى للربح، وهي شراء التطبيق، حيث أنك لا تضع التطبيق بالمجان، بل يجب أن يدفع الشخص حتى يحصل على التطبيق، لكن على التطبيق أن يكون تطبيقا يستحق أن تدفع من أجله ;)

وبالنهاية أتمنى أن ينال هذا الدرس إعجابك وأن تستفيد وتفيد الآخرين، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته!
دمتم في رعاية الله وحفظه!