مشاهير المعلوميات.. كفاحهم وقصص نجاحهم!

مشاهير المعلوميات.. كفاحهم وقصص نجاحهم!

 كلنا نعرف أن النجاح لا يأتي بين ليلة وضحاها، بل بالكفاح والصبر والسقوط والنهوض.. إلا أن هنالك العديد من الأشخاص الذين لايحبون أن يصبروا على النجاح أو لم يتذوقوا بعد طعم النجاح الذي يأتي بعد كل هاته المرارة، لهذا قررت اليوم أن أجمع لك أخي في الله 3 من قصص النجاح لكن لرواد العالم المعلوماتي، بحكم أن هذا هو مجال المدونة (تقاني).
هيّا بنا!

1. بيل جيتس: مؤسس شركة ميكروسوفت

1. بيل جيتس: مؤسس شركة ميكروسوفت

 من لا يعرف عبقري ميكروسوفت، الشخص الذي أسس شركة ميكروسوفت وهو لا يتجاوز ال19 من عمره، والذي كان حلمه هو أن يكون حاسوب ميكروسوفت في كل مكتب، وبرنامج Microsoft software في كل حاسوب.
 بيل ولد في 28/10/1955 بسياتل في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد كان بارعا في المواد العلمية خاصة الرياضيات، إلى أن جاء اليوم الذي اقتنت فيه مدرسته الإعدادية (ليك سايد) حاسوبا سنة 1968 والذي لم يعد ينفك في الاشتغال عنه، إلى أن أتقن استعماله بل وأصبح أفضل من أساتذته وهو فتىً ذو 13 عام فقط!
بعد مرحلة الثانوية وتخرجه توجه إلى الجامعة الأمريكية المعروفة (Harvard University) إلا أنه لم يتمم دراسته هنالك، لأنه أدرك أن  ذلك المكان ليس لأمثاله، لقد كان حلمه أكبر من أن يصبح مهندسا أو شيئا من هذا القبيل.. بل أراد أن يؤسس أكبر شركة برامج للحاسوب في العالم تحت إسم ميكروسوفت ليصبح أغنى رجل في العالم في فترة من الفترات!
[أقوال] #11 قاعدة ذهبية لبيل جيتس للنجاح

2.ستيف جوبز: مؤسس شركة آبل

2.ستيف جوبز: مؤسس شركة آبل

 ولد ستيف في 24/02/1955 في سان فرانسيسكو من أب سوري عربي ومن أم أمريكية.. لكن مع الأسف عرضته أمه للبيع على عائلة جوبز لكي تتبناه.. ستيف تابع دراسته الثانوية كباقي الأولاد في ذاك الوقت، وبعد أن توجه إلى الجامعة رسب في الفصل الأول، ولم يكمل درساته لأنه أدرك كذلك أن ذاك المكان ليس له، مثل بيل، لقد كان لستيف حلم أكبر من ارتياد الجامعة!
إشتغل كمصمم ألعاب لدى شركة "هوميكروكمبيوتر" سنة 1975 لكي يؤسس سنة 1976 هو وصديقه ستيف وازنياك أول حاسوب مكتبي شخصي تحت اسم "آبل 1"، واستمر جوبز في تطوير الحاسوب إلى سنة 1984 حتى أطلق حاسوب "ماكنتوش" والذي يعتبر ثورة في مجال التكنولوجيا إلى يومنا هذا!
فيما بعد أطلق ستيف برنامجه الموسيقي الشهير iTunes سنة 2003 الذي يوجد في جميع أجهزة آبل. دون أن ننسى اختراع الآيفون والآيباد والآيبود المعروفة بجودتها وقوتها أثناء العمل لا من ناحية الهاردوير أو السوفتوير على حد سواء.
[أقوال] #27 مقولة لستيف جوبز للنجاح

3. مارك زوكربيرغ: مؤسس شركة فيسبوك

3. مارك زوكربيرغ: مؤسس شركة فيسبوك

 ولد مارك في 24/05/1984 في نيويورك، بدأ البرمجة وهو صغير في المرحلة الإعدادية. قام بإطلاق شبكة فيسبوك لأول مرة سنة 2004، إلا أن فكرة الشبكة لم تكن فكرة خاصة به بل كانت منقولة من توأمين آخرين، درسوا معه في نفس الجامعة، واستغل سذاجتهما لكي يطلق أكبر شبكة اجتماعية في العالم الافتراضي.
في عام 2010 حقق مرك أكبر ثروة تقدر ب 6.9 مليار دولار وهو في 26 من عمره!
أليس هذا بإنجاز؟

وأنت ماهي طموحاتك؟ هل تريد أن تترك بصمة في هذه الحياة أم أن تمر مرور الكرام؟ من فضلك شاركنا بتعليق أسفله!

معاذ غازي - خطوات مطور