[برمجة] 4 مواقع رائعة سوف تفيدك كثيرا كمبرمج

[برمجة] 4 مواقع رائعة سوف تفيدك كثيرا كمبرمج

 كما تعلم أن المبرمج يبقى دائم الاحتياج إلى المواقع التي تساعده في مجاله، وتسهل عليه أكثر عمله، لذلك في تدوينة اليوم، قررت أن أشاركك 4 مواقع سوف تساعدك وتفيدك كثيرا كمبرمج.

الموقع الأول : JavaScripting
كما تعلم أخي الكريم، أنه لكل لغة برمجية توجد العديد من المكتبات التي تنحدر من هاته اللغة، بهدف تسهيل العمل على المبرمج، واختصار الوقت قدر الإمكان، فإن كنت تعمل كFreelancer على الأنترنت، فأنت مرهون بالوقت وعليك احترام الوقت المحدد للعميل، لذلك فمن الضروري أن تعتمد على مكتبات Libraries أثناء عملك.
في تدوينة اليوم، جئتك بموقع يخص مكتبات الجافا سكربت، فكما تعلم أن لغة ال jQuery هي مكتبة من مكتبات الجافاسكربت، والAngular.js والعديد من المكتبات الأخرى..
لا يمكننا صراحة أن نعدها لأنك أنت الذي تقرأ بإمكانك صنع مكتبة خاصة بك، وتقوم برفعها في نفس الموقع الذي أريتك إياه، وبالتالي فالمكتبات هي مختلفة وكثيرة، وبالتالي عليك أن تختار حسب احتياجاتك أنت.

الموقع الثاني : CSSDECK
هذا الموقع سوف يفيدك كثيرا في لغة الCSS، حيث أنك سوف ترى أشياء لم تظن أنه يمكن عملها باستعمال الCSS فقط، وبالتالي سوف تبحث في الكود سوس، وسوف تجد أكواد الCSS التي تم استخدامها في هذا العنصر، وبالتالي سوف تكون على اطلاع أكبر، وتكتسب أكواد جديدة مما سوف يزيد من مستواك في هذا المجال، وبالتالي سوف تزيد من إبداعك وتطور من مستوى إنتاجيتك لم لا.

الموقع الثالث : SearchCode
في بعض الأحيان تحتاج لكي تبحث عن كود برمجي معين، وتبحث عن تكملته أو ما شابه، لأنه لا يكون لديك الوقت الكافي لتبرمج من الصفر، لذلك أتى محرك البحث Searchcode لكي يسهل عليك العمل، ويجعلك تبحث عن الأكواد في ثوان معدودة.
توجد بالموقع أكثر من 20 مليار كود برمجي، ما عليك سوى البحث عن ما تريد والغوص في ثنايا الموقع!

الموقع الرابع : Codeanywhere
Codeanywhere هو موقع يمكنك من أن تبرمج ما تريد.. تبرمج تطويرات خاصة بك من أي مكان موجود فيه أنت بالعالم، يكفي فقط أن تتوصل بخدمة الأنترنت.
الموقع يمكنك من مشاركة ملفاتك البرمجية مع أصدقائك المبرمجين مع إمكانية التعديل عليها، فالموقع يدعم الGIT والGITHUB، ومعالجة أكوادك البرمجية بسرعة وكفاءة عالية.
هذا الموقع هو عبارة عن منصة IDE سحابية أونلاين، وإن لم تكن تعرف ما هي الIDE ولماذا تصلح، فبكل بساطة أخي الكريم هي اختصار بالإنجليزية لكلمة integrated development environment ، والتي هي بيئة تطوير متكاملة أي أن المبرمج يتوفر على كل الأدوات وكل الإمكانيات لكي يبدأ في عملية البرمجة.
يحتوي الموقع على أزيد من 422,610 عضو، وأكثر من 277 مليون ملف برمجي تم رفعه والعمل عليه، و 263,803 سيرفر حول العالم للموقع.

كانت هذه هي المواقع التي أردت أن أشاركها معك، لكي تسهل عليك حياتك البرمجية أكثر، وتربح الوقت قدر الإمكان.. وبالنهاية أتمنى أن تكون قد استفدت من الدرس ونال إعجابك.
تحيّاتي!
معاذ غازي - خطوات مطور