5 مهن تمثل مهنة الحلم بالنسبة لك كGeek {مهووس}

5 مهن تمثل مهنة الحلم بالنسبة لك كGeek {مهووس}

المجتمع العربي يزخر بالكثير من الطاقات الكبرى في المجال التقني، وكما تعلم أن عدد العاشقين للمجال التقني والذين نسميهم بالمهووسين أو Geeks هم في ازدياد دائم، كما أن المؤهلات هي كثيرة وتوجد العديد من الطاقات الشابة في مجالات كالبرمجة والتصميم أو الهاكينغ أو حتى الGaming.
في تدوينة اليوم سوف أسلط لك الضوء على 5 وظائف يحلم أي مهووس أو عاشق للتقنية الاشتغال بها.

1. مجرب ألعاب Game tester


  لا شيء أفضل من أن تتقاضى مالا مقابل استمتاعك بلعب ألعاب الفيديو وأن تكون من الأوائل الذين يجربون لعبة قبل صدورها في الوقت الرسمي. عليك أن تعرف أخي الكريم أن شركات الألعاب تنفق آلاف الدولارات من أجل أن تحصل على انتقادات ، أو تطويرات من طرف مجربي الألعاب من أجل تطوير لعبتها وجعلها الأفضل.
يتطلب هذا العمل أن تكون خبيرا في اللعب، وأن تكون ذو بصر حاد تهتم بالتفاصيل الدقيقة للعبة.

2. مطور مواقع Web Developer


  أن تعمل كمطور مواقع هو أمر ممتع جدا، ففي كل سنة تتجدد تقنيات العمل على الويب وتظهر لغات جديدة تسهل عليك العمل وتحسنه، كما أنه بإمكانك العمل كFreelancer أو في شركة على جد سواء.
كما أن مطوري المواقع هم الأعلى أجرة في مناطق في الولايات المتحدة الأمريكية مثل San francisco ، California !

3. باحث أمني متخصص


  إذا كنت تعشق فن الاختراق، فهذه المهنة لك أخي الكريم. العديد من الشركات حول العالم توظف باحثين أمنيين متخصصين في مجال الهاكينغ من أجل حماية شبكاتها من الاختراق ضد الهاكر الذي يسعى دائما لاستغلال الثغرات وتكسير الخصوصية الأمنية للشركة.
يتقاضى الباحث الأمني أجرا جد محترم، وذلك حسب الشركة الموظفة والبلد طبعا.

4. القيام بتقارير عن أحدث الأجهزة الإلكترونية


  مهنة صعبة نوعا ما تتطلب خبرة في دراسة الHardware الخاص بجميع الأجهزة الإلكترونية وخاصة الحواسيب والهواتف والأجهزة اللوحية، بالإضافة إلى أنه عليك أن تكون دائم الاطلاع على جديد الساحة وجديد الشركة وتكون Updated لما تطرحه من مستجدات. حتى أنه عندما تشغل الكام الخاصة بك وتشرع في تقديم تقريرك للمشاهد لا تتكلم من منطلق فارغ، فقد أضحيت مؤخرا أرى دائما تقارير على الفيسبوك حول هواتف أو تابلت أجد أن الشرح كله وصاحب الفيديو يكرر هذه الجملة "نعم إنه هاتف جميل ورائع وله مميزات رائعة وأنصحك بشرائه" ، وهذا لا يعتبر تقريرا عن جهاز إلكتروني.
التقرير عليه أن يحتوي على كل ما جاء به الجهاز من مستجدات والأخطاء الموجودة به ويجب ذكر كل شيء عنه وعدم إهمال أي نقطة، هذا هو ما يسمى بالتقرير.

5. مطور ألعاب إلكترونية


  مهنة تحتاج إلى الكثير من الإبداع، فأن تعمل على تطوير لعبة عليك العثور على فكرة نوعا ما حصرية وليس مهما أن تكون تتطلب موارد في الحاسوب، لعلك سمعت عن لعبة Flappy Bird التي جنى منها صاحبها سنة 50.000 دولار يوميا سنة 2014، أو Angry Birds أو Subway Surfers أو Temple run التي يجني منها صاحبها آلاف الدولارات يوميا.
ألعاب لا تتطلب موارد لكن فكرتها بسيطة ومع بساطتها تأتي متعتها وملايين من الناس يستخدمونها.

في نظرك؟ هل نسيت مهنة ما ولم أذكرها؟ شرفنا إذن بذكرها!

معاذ غازي - خطوات مطور