[دروس السيو 2015] الفرق بين روابط NoFollow وDoFollow

[دروس السيو] الفرق بين روابط NoFollow وDoFollow

أنواع الباكلينكس:

بعد أن تعرفنا في التدوينة السابقة عن الباكلينك، ولمسنا مجموعة من التساؤلات وأجبنا عليها، دعونا الآن نتعمق أكثر ولندخل في التفاصيل المهمة.
في هذه التدوينة سوف نتعرف سويا على أنواع روابط الباكلينك والتي تنقسم إلى نوعين روابط NoFollow وDoFollow، فكمدون أخي الكريم وكشخص يرغب في الحصول على ترتيب مشرف لدى محركات البحث، وجب عليك أن تكون على دراية بأنواع الباكلينكس ومن هي أفضلها!

ما هي روابط DoFollow؟

هي روابط تتبعها عناكب محركات البحث، تستطيع الرفع من البيج رانك الخاص بك عن طريق إضافة روابط داخل مدونتك مثل ما فعلت الآن في هذه التدوينة لو انتبهت لكلمة باكلينك في البداية فهي تؤدي بك إلى موقعي مما سينعكس إيجابا علي، فكل رابط DoFollow يعتبر باكلينك لموقعي.

سلبيات روابط DoFollow:

في حالة إذا ما تم الإكثار من الروابط التي تؤدي إلى مواقع أخرى غير موقعك، سوف ينعكس عليك سلبا خاصة وأنه سيضعف البيج رانك الخاص بك، فعند تخصيص رابط لموقع آخر يجب أن تضع NoFollow حتى لايتم التأثير عليك سلبا أخي أو أختي في الله!

ما هي روابط NoFollow؟

هي روابط لا تتبعها عناكب محركات البحث، ويفضل استخدامها للروابط التي تؤدي إلى خارج موقعك لأنك هكذا تحافظ على البيج رانك الخاص بك وتحافظ على نتائجك وترتيبك لدى محركات البحث!

سلبيات روابط NoFollow:

لا يتحسن ترتيبك في البيج رانك، وتبقى كما أنت ولايتم احتساب باكلينك لك لأن الرابط هو رابط NoFollow، ولا يتم تحسين نتائجك لدى محركات البحث.

استنتاج:

 لكل رابط خصائصه وسلبياته فنحن من سيتحكم بالرابط هل سيكون NoFollow أم DoFollow وهذا حسب الوضعية التي أنت فيها.

وبالنهاية أتمنى أن ينال الموضوع إعجابك وأن يفيدك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته!
دمتم في رعاية الله وحفظه!