[دروس السيو 2015] ماهو الباكلينك؟ فيماذا يستخدم؟ كيف أحصل عليه؟

[دروس السيو] ماهو الباكلينك؟ فيماذا يستخدم؟ كيف أحصل عليه؟

الباكلينك، أصبح هذا الموضوع يشغل معظم المدونين وأصحاب المواقع لكي يحسنوا من ترتيب موقعهم لدى محركات البحث، ولكي يرفعوا من البيج رانك الخاص بهم، لهذا في هذه التدوينة التي تندرج ضمن سلسلة دروس السيو على مدونة خطوات مطور قررت أن أجيب على مجموعة من التساؤلات لكي نزيل الستار على هذا الأخير ونفهمه جيدا!

ما هو الباكلينك؟

لنفترض مثلا أنك قمت بنشر رابط مدونتك في مكان تعليق مدونة ما فهذا يعتبر باكلينك لموقعك، لأأنه رابط موقعك بموقع آخر. 
إذن فالباكلينكس (جمع باكلينك) هي جميع الروابط التي تربط مواقع أخرى بموقعك أوبمدونتك. 

لنبسط أكثر:

الباكلينك هو رابط موقعك بموقع آخر له نفس اهتمامك.

فيماذا يستخدم الباكلينك؟

طبعا فهذا الأخير، يستعمل لجلب زوار من مواقع أخرى.

ماهي أهم نقطة عليك أن تركز فيها للحصول على باكلينك قوي وجيد؟

 أهم نقطة وجب عليك  التركيز فيها أخي الكريم، هو أن هته المواقع التي سوف تنشر فيها رابط موقعك وجب عليها أن تكون ذات بيج رانك عالي، حتى ترفع من البيج رانك الخاص بموقعك كذلك، إضافة إلى جلب زوار حقيقيين وموثوقين لموقعك.
 النقطة الثانية التي وجب عليك التركيز فيها هي أن تشارك رابط موقعك في مواقع أو منتديات لها نفس اهتمامك، مثلا أنت كتبت تدوينة، أردت نشرها على منتدى ترايدنت مثلا، في النهاية فأنت تذكر المصدر من أين، وكل من ضغط على تلك الوصلة سوف يتم توجيهه إلى موقعك. ألم تلاحظ أنه بداخل المثال الذي ضربت لك الآن يوجد باكلينك؟ وهو الخاص بترايدنت فإذا ضغطت على الكلمة سوف يتم توجيهك إلى الموقع، وهذا يعتبر باكلينك جيد، لأن الموقع ذكر أولا بمحض إرادتي إضافة إلى أن لنا نفس الميول.

نصيحة خذها مني بعين الاعتبار (عن تجربة شخصية):

 إياك ثم إياك استعمال تلك المواقع التي توهمك بأن تحصل على أزيد من 15 000 باكلينك لموقعك، فجميع هته المواقع أولا ليست لها صلة بموقعك، إضافة إلى أنها غير شهيرة وذات بيج رانك ضعيف، مما سيؤثر سلبا على ترتيب موقعك في جوجل وربما يتم وقعه ضمن اللائحة السوداء، وخصوصا أن جوجل أصبحت جد صارمة في اتخاذ مثل هذه القرارات، لهذا أخي الكريم كن حذرا ولاتستعمل أي أداة أو أي موقع كيفما كان.


كيف أحصل على باكلينك قوي وآمن لموقعي؟ 

 قم بنشر رابط موقعك في تعاليق المدونات الشهيرة مثل المحترف أو حوحو للمعلوميات،.. إضافة إلى أن تنشر رابط موقعك بالمنتديات الشهيرة وذكر مصدر الموضوع والذي هو رابط موقعك، قم بعمل تبادل إعلاني مع أحد أصدقائك الذين تثق بهم، ولايقومون بالنسخ واللصق حتى يؤثروا على موقعك بالسلب، إستعمل روابط داخلية لموقعك، مثلا أنت قمت بالتطرق سابقا لموضوع ما مثلي مثلا فيما يخص البيج رانك، لقد قمت بربطه برابط التدوينة الخاصة بي، استعمال مواقع "موثوقة" للحصول على باكلينكس (سوف أضعها في تدوينة أخرى قريبا إن شاء الله)

كانت هذه بعض الطرق التي أستعملها شخصيا والتي ساعدتني عاى تحسين ترتيب موقعي في محركات البحث وعلى الرفع من البيج رانك الخاص بي.


وبالنهاية أتمنى أن ينال الموضوع إعجابك وأن يفيدك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته!
دمتم في رعاية الله وحفظه!