7 أسئلة يجب أن تطرحها على نفسك في عملك الحر!

7 أسئلة يجب أن تطرحها على نفسك في عملك الحر!

بعد المقال الذي قمت بطرحه اليوم الخاص بتعريف العمل الحر ومميّزاته، قررت الآن أن أتطرق معك إلى بعض الأسئلة التي وجب عليك أن تطرحها على نفسك خلال مسيرتك في العمل الحر!
لنبدأ!

هل أجيد قواعد العمل الذي سوف أعمل به؟

لابد أن تعرف جيّدا كيفية إدارة المشروعات وكيفية إدارة الوقت حتى لايتم إهداره وتصبح أنت المسؤول الأول والأخير، ولن يكون هنالك رقيب عليك!

هل أنت مخترع أم رجل أعمال؟

الكثير من المشاريع العملاقة بدأت بفكرة إبداعية من طرف مخترع، ولكن إذا كنت رجل أعمال أكثر من كونك مخترع يجب أن تبحث عن شريك ذو مهارات لمساعدتك على نقل فكرة مشروعك إلى المستوى التالي!

هل فكرة عملك ستضيف قيمة للعملاء وتخدم أهدافهم؟

من أجل بناء تجارة مربحة، تحتاج إلى تقديم شيء حصري، يبحث عنه الكثيرون، لأن الناس تنفق الأموال على الخدمات أو المنتوجات التي تسد حاجاتهم أو رغباتهم. وبالتالي إذا لم يكون العميل في حاجة إلى منتجك فسيفشل عملك بالتأكيد!

هل فكرة عملك مختلفة أم مماثلة لشركة أخرى؟

 إذا كان منتجك شبيه بمنتجات أخرى موجودة في السوق مسبقًا، فعليك أن تركّز على أن تجعل منتوجك أو خدمتك حصرية ومختلفة عن باقي الخدمات، وهذا من أجل أن ترغم الزائر على اختيار خدمتك أو منتوجك!

هل أنت على استعداد لتجربة أنماط أخرى من العمل؟

إطلاق مشروع تجاري يقتضي أن تجرب أفكارا عديدةً للوصول إلى الفكرة المناسبة، خاصة في المجال التقاني فكل ساعة = فكرة!

هل لديك المال الكافي للبدء في الوقت الراهن أم لا؟

حينما تبدؤ في مشروعك الجديد، فلا تتوقع أن تربح منذ الوهلة الأولى، لأن المشاريع الجديدة تتأرجح بين الربح والخسارة، فإذا كنت تمتلك وظيفة فلا تتركها إلى غاية إطلاق مشروعك الجديد!

كيف تكون إيجابيا في التعامل مع خسارة المشروع وخيبة الأمل؟

لا تأخذ فكرة رفض مشروعك بمنطلق شخصي وتقول لنفسك بأنك شخص فاشل أو ماشابه ذلك.. لا لا لا تقلها أبدًا، لأن الفشل هو أول خطوة نحو النجاح والازدهار ولايمكنك أن تجد أي شخص ناجح لم يفشل، ويقال لك أيضا "إذا لم تفشل فلم تنجح بعد!" ، لأنك عند فشلك فأنت تكتسب خبرةً وأفكارا جديدة وبالتالي لن تقع في نفس الخطأ مرةً أخرى، أنظر دائما من الجانب المشرق واترك الماضي في الماضي.

إقرأ أيضًا:
ما هو العمل الحر؟ ماهي مميزاته؟
[أقوال] 100 من أعظم وأشهر المقولات والحكم في التاريخ!
#27 مقولة لستيف جوبز للنجاح
#11 قاعدة ذهبية لبيل جيتس للنجاح

كان هذا هو مقالي لليوم، إن كانت لك أي تدخّلات أو رأي خاص حول هذا الموضوع، فتفضّل!
دمتم في رعاية الله وحفظه!