[مقالات] ما هو الفرق بين الزيارات ومرات مشاهدة الصفحة؟

[مقالات] ما هو الفرق بين الزيارات ومرات مشاهدة الصفحة؟

أهلا ومرحبا بك أخي الكريم من جديد على مدونة خطوات مطور، إذن كما تعلم أخي فالكثير من الأشخاص يخلطون بين مرات مشاهدة الصفحة (page vues) وعدد الزيارات لموقعهم، وبإمكانكم الحصول على هته المعلومات انطلاقا من المكان المخصص للإحصائيات سواءً على بلوجر أو ووردبريس. إذن لنمر إلى المهم ولنبدأ في درسنا على بركة الله!

ما المقصود بمشاهدات الصفحة؟

ما المقصود بمشاهدات الصفحة؟

المقصود بمشاهدة الصفحة عدد مرات ظهور صفحة موقعك لأي شخص كان سواء أنت، أو أي زائر آخر وصل إلى موقعك أو مدونتك إما بمحض الصدفة أي ليس بإرادته أوالعكس.. وبالتالي فمرات مشاهدة الصفحة لاتلعب دورًا هاما كما تلعبه الزيارات، لأنه بإمكانك أن ترفع من نسبة مشاهدات الصفحة فقط بدخولك أنت للموقع!

ما المقصود بالزيارات؟

ما المقصود بالزيارات؟

يقصد بالزيارات تصفح الزوار لموقعك، وتنقّلهم من صفحة إلى أخرى، والزيارات تلعب دورًا هامًّا في موقعك، خاصة تخفيض ترتيبك في أليكسا، وتقوية سيو موقعك.

ملحوظة: كلّما كانت مرات مشاهدة الصفحة متقاربة مع الزيارات كلّما كان أفضل لأن هذا دليل على أن الزائر أعجب بموقعك، وقام بالتنقل بين صفحاته مما سيقوّي سيو موقعك ويخفض ترتيبك في أليكسا بشكل كبير، لذلك وجب التركيز على المحتوى لأنه هو الملك!

إقرأ أيضًا:
[دروس السيو 2015] مقال حصري : كل ماتحتاج معرفته حول سيو موقعك!
[سيو] كيف تتصدر بموقعك أو مدونتك محركات البحث؟!

وبالنهاية أتمنى أن يكون هذا المقال مفيدا لك، وإن كان لديك أي تدخل أو أي إضافة للدرس فتفضل بالتعليق أسفله حتى نناقش أفكارنا سويًّا!
دمتم في رعاية الله وحفظه!