[دروس السيو 2015] كيف أجلب زوَّار من دون سيو؟

[دروس السيو 2015] كيف أجلب زوَّار من دون سيو؟

كما تعلم أخي الكريم أن من بين أفضل الطرق لجلب الزوار وأقواها نجد جلب الزوار عن طريق محركات البحث والتي تتطلب معرفة تقنيات السيو التي تطرقنا إليها في العديد من تدويناتنا السابقة على المدونة. لكن هنالك بعض الأشخاص الذين لايتقنون استعمال هته التقنيات ويجدون صعوبة كبيرة في جلب الزوار عن طريق محركات البحث، إن كنت تواجه هته المشكلة فهذه التدوينة لك!
اليوم إن شاء الله سوف تتعلم معي كيف تجلب العديد من الزوار عن طريق الشبكات الاجتماعية خاصّة ودون أن تستعمل تقنيات السيو، فوجب عليك أن تعرف أخي الكريم أن هنالك العديد من المواقع التي لها ترتيب عالمي جد جيّد ومشهورة جدّا ولا تستعمل ولا تقنية من تقنيات السيو، ومع ذلك فلها عدد زيارات مرتقع على سبيل المثال موقع ثقف نفسك، الأخير يعتمد على صفحة الفيسبوك والشكبات الاجتماعية عمومًا بشكل كلّي!
دون أن نخوض في الكلام كثيرًا، دعونا نمر إلى المهم!


[دروس السيو 2015] كيف أجلب زوَّار من دون سيو؟

أخي الكريم، عندما تنهي من كتابة ونشر تدوينتك على الموقع، ثم بمشاركتها على جروبات الفيسبوك التي لها نفس اهتمامات التدوينة، فمثلا لديك موضوع حول الألعاب، ضع في المكان المخصص للبحث على الفيسبوك الكلمة الدلالية "ألعاب" وسوف تحصل على العديد من النتائح ومن الجروبات، إشترك فيها، وقم بنشر مواضيعك هنالك، وإياك وأن تنشر في جروب ليس له علاقة بموضوع تدوينتك، وإلا فلن تلاقي إقبالاً أبدًا، بل وبإمكان الأدمن أن يحظرك من الجروب.

[دروس السيو 2015] كيف أجلب زوَّار من دون سيو؟

نمر الآن إلى الشبكة الاجتماعية تويتر، الحل سهل بالنسبة لتويتر فكل ماعليك فعله أخي الكريم هو أن تمتلك حسابا في الموقع، ثم استعمل الهاش تاجز التي لها علاقة بمحتوى تدوينتك بكثرة، وبالتالي فكل شخص يبحث عن الكلمة الدلالية والتي تتمثل في الهاش تاج، سوف يجد تدوينتك.

[دروس السيو 2015] كيف أجلب زوَّار من دون سيو؟

آخر شبكة اجتماعية سنتطرق إليها والتي هي جوجل بلس، كل ما عليك أن تفعله أخي الكريم هو النشر في بروفايلك واستعمال الهاش تاجز أيضًا. ثم اشترك في مجتمعات جوجل (Google Communities) والتي هي مثلها مثل جروبات الفيسبوك، انشر تدوينتك في المجتمعات التي تتحدث عن نفس محتوى تدوينتك.

الطريقة الثانية التي لا أحبها كثيرا، والتي هي التبادل الإعلاني، بإمكانك عمل تبادل إعلاني سواء نصي أو مطور، على إحدى المدونات لكن الأخيرة تتطلب شروطا وربّما لا تتوفر عليها على مدونتك، لذلك فمن المفضل أن تقوم بتبادل إعلاني مدفوع والذي يعتبر أفضل خيار، حيث أنه بإمكانك أن تدفع القليل من المال لكنك تكسب كرامتك أولا ولاتطلب الآخرين، إضافة إلى عدد الزيارات المرتفع الذي تكسبه من هته المواقع.

وأنت هل لديك طرق لجلب الزوار من دون سيو؟ نعم؟! إذن شاركنا بها في التعليق أسفله لكي تعمَّ الفائدة ونستفيد منك.