[قالب بلوجر إخباري] قالب بلوجر احترافي للمدونات الإخبارية (معرب)

[قالب بلوجر إخباري] قالب بلوجر احترافي للمدونات الإخبارية (معرب)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أهلا ومرحبا بك أخي الكريم في قالب بلوجر جديد على مدونة خطوات مطور!
فكما تعودت على أنني أنشر أرقى القوالب وافضلها على الإطلاق في المدونة والتي تستجيب لأحدث معايير الويب لسنة 2015، اليوم قررت أن أنشر قالبا احترافيا إخباريا، هو قالب معرب، لكنه رائع جدا، وأعني ما أقول.
هو قالب معرب من طرف مدونة برق سوفت وير، اسم القالب الحقيقي هو Mild Magazine مصمم من طرف themespaper سنة 2015، أي أنه حديث.
فكما تعلم أخي الكريم أن المدونات الإخبارية على بلوجر قد كثرت وبالتالي فكل صاحب موقع يحلم بأن يكون لديه قالب احترافي بكل تأكيد خاصة وإن كان يعرض محتوى عالي الجودة، لأن الزائر يهتم بالقالب كما يهتم المحتوى، وبالتالي يجب عدم إهمال هذا الجانب.
كما أن القوالب الإخبارية تتميز بطابع خاص بها، فهي ليست كالتقنية أو مدونات الألعاب.. القالب الإخباري وجب عليه أن يتميز بنوع من الحصرية في التصميم، والتصميم يجب أن يكون يجذب انتباه القارئ لقراءة العناوين، وأن يكون القالب مليئا بالإضافات التي يحتويها كل موقع إخباري، وأن تكون موزعة بالشكل المناسب.
وهذا ما أعجبني في هذا القالب وما جذبني لكي أشاركه معك اليوم، فهو احترافي بمعنى الكلمة، وأنصحك باستعماله في حال كانت لديك مدونة إخبارية على بلوجر.
بالنسبة للتعديل على القالب فهو جد سهل، لكن ما يستحق التحدث عنه هو السلايدر، فبعد أن تتوجه إلى التخطيط أو mise en page قم بالتوجه نحو HTML/Javascript سوف تجده على شكل مستطيل أسفل الهيدر، قم بالنقر على تعديل وأدخل اسم التسمية التي تريد أن تظهر المواضيع المرتبطة بها.
التعديل جد سهل فهو تقريبا كله مرتبط بالتخطيط باستثناء القائمة التي وجب عليك التعديل عليها انطلاقا من القالب وقد سبق لي وأن تطرقت إلى هذا الأمر بشكل كامل في دورة بلوجر.


وبالنهاية أتمنى أن تكون قد استفدت من التدوينة، ونال إعجابك القالب الذي شاركتك إياه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته!

معاذ غازي - خطوات مطور