[سيو] كيف يعرف جوجل أن محتواك مسروق؟

كيف يعرف جوجل أن محتواك مسروق؟

 مشكل سرقة المحتوى تعاني منه العديد من المدونات، فهنالك بعض ضعاف النفوس الذين يقومون بنسخ المحتوى ونسبه إلى أنفسهم، لكن مايجهله هؤلاء الأشخاص هو أن جوجل تعرف المحتوى الأصلي من المنسوخ، لكن السؤال الذي يطرح هو "كيف تعرف جوجل أن ذاك المحتوى مسروق؟" هذا ماسنجيب عليه في هذه التدوينة بإذن الله!

كيف تعرف جوجل ان المحتوى مسروق ؟

 كما نعلم أن جوجل تعتمد على خوارزميات معقدة من أجل إظهار النتائج في محركات البحث، فمثلا أنا لو كتبت موضوعا حول البرمجة به صورتان و20 سطر على سبيل المثال، وتم تقديمه إلى جوجل عبر أدوات مشرفي المواقع، وتمت أرشفته سواء يدويا أو تلقائيا، في هذه الحالة إن جاء السارق ونسخ محتواك وقام بنشره في مدونته تعرف جوجل أن ذاك المحتوى هو مسروق وليس ملكا لتلك المدونة.
لكن، إنتظر! هنالك بعض المدونات التي تنسخ المواضيع، وتظهر في النتائج الأولى؟! هل هذا يعقل؟؟!
 مستوى أرشفة ذلك الموقع هي من تحكم، فإن كان ذلك الموقع ذو أرشفة عالية أقصد به بيج رانك عالي، فبطبيعة الحال سيظهر في النتائج الأولى من محركات البحث رغم أنفك، فأنا أعرف شخصيا مدونات مشهورة عربيا وتنسخ من مدونات أخرى ولها أرشفة أفضل من المدونات ذات المحتوى الأصلي.

كيف أحمي محتوى مدونتي من السرقة؟

[سيو] كيف يعرف جوجل أن محتواك مسروق؟

 هنالك عدة طرق، إما بإضافة سكربت إلى قالب مدونتك مما يمنع نسخ المواضيع، وهنالك سكربت آخر لمنع نسخ الصور، وهذا مالدينا في مدونة خطوات مطور، جرّب أن تنسخ الصورة أو المحتوى، فلن تستطيع!
ثاني شيء إذا لم تكن تريد تجربة هذه الطرق بإمكانك التبليغ لجوجل.
ثالث نقطة ثم بتخصيص صورة تدوينتك وذلك عن طريق كتابة كلمات دلالية في المكان المخصص، فهذا سيساعد على أرشفة صورة تدوينتك في جوجل.

 إلى هنا ينتهي درسنا لهذا اليوم، نلتقي في درس آخر بإذن الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته!
دمتم في رعاية الله وحفظه!