[دروس بلوجر 2015] كيفية تعريب قوالب بلوجر بسهولة تامة 2015

[دروس بلوجر 2015] كيفية تعريب قوالب بلوجر بسهولة تامة 2015

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وأهلا بك أخي/أختي في الله في هذا الدرس الجديد الذي يندرج ضمن سلسلة دروس بلوجر على مدونة خطوات مطور!
كما نعلم أن الأجانب هم أفضل منا في تصميم وتطوير قوالب بلوجر، لهذا يقوم العديد من الأشخاص بتعريب هته القوالب الأجنبية، ووضع خطوط عربية والتعديل على أشياء بسيطة جدا، حتى يصبح القالب عربيا 100% لكن هنالك من يجد مشكلة في التعريب، حيث أنه ربما لايعرف أي برنامج سيستعمل، وهل سيعرب القالب يدويا أم ماذا؟ لا تقلق أخي الكريم، فاليوم جئتكم ببرنامج رائع بمعنى الكلمة يدعى Translate Blogger Templates وهو يمكنك من تعريب القوالب الأجنبية في رمشة عين!

نمر الآن إلى طريقة استعمال البرنامج:

لتحميل البرنامج : من هــــنا 
بعد التحميل، تقوم بتثبيته بالطريقة العادية ثم تفتح البرنامج بهذا الشكل:


الآن إضغط على فتح - تعريب، ثم اختر القالب الذي قمت بتحميله:


واضغط على Ouvrir أو Open وسوف يتم تعريب القالب بأكمله، الآن إضغط على نسخ كما هو موضح في الصورة:


والآن قم برفع القالب على المدونة، إلا أن الخطوط سوف تظهر على شكل رموز غير مفهومة، لذلك عند رفع القالب على المدونة قم بالبحث عن "خطوط ويب"، لكن لن تحتاج إلى البحث أخي/أختي في الله حيث أنه قد سبق وقمت بوضع تدوينة حول هذا الموضوع جمعت فيها أزيد من 16 خط عربي احترافي، بإمكانك الاطلاع على التدوينة من هنـــا وتحميل كل تلك الخطوط والاستمتاع بها، أما بالنسبة لطريقة التعديل على قوالب بلوجر، فإن كنت لاتعرف أدعوك لزيارة الدرس من هنـــا!

وبالنهاية أتمنى أن ينال هذا الموضوع إعجابك وأن يفيدك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته!
دمتم في رعاية الله وحفظه!