[سيو] ما هو الشيء الذي لايتغير حينما تحدث جوجل خوارزمياتها؟ تعرف عليه الآن!

[سيو] ما هو الشيء الذي لايتغير حينما تحدث جوجل خوارزمياتها؟ تعرف عليه الآن!

سنوات وجوجل تقوم بتحديث خوارزمياتها.. هنالك بعض المواقع التي تخسر الكثير من الزيارات، بل وتختفي من محركات البحث، وهنالك أخرى ترفع من نسبتها في الظهور على محركات البحث، إلا أن هنالك شيئا لا يتغير ولا يتم التقليل من أهميته حينما تحدث جوجل خوارزمياتها، بل وتزيده أهمية وتركز عليه أكثر!
هذا الشيء الذي أتحدث عنه هو "المحتوى" فجوجل تقول "المحتوى هو الملك" وفعلا لم تخطئ حين قالتها! فإن كنت تبحث عن التفوق في محركات البحث، فعليك الاهتمام بالمحتوى، ولاشيئ غير المحتوى. حاول أن تكتب محتوى مطول ومفيد ومختصر فجوجل تحب المحتوى المفيد والمطول، لأنها تحاول دائما توفير الأفضل للشخص الذي يبحث، وبالتالي فأنت تزيد من فرصة ظهورك.

ما هو المحتوى الحصري؟

حينما نتحدث حول المحتوى، لا يمكننا أن لا نذكر المحتوى الحصري وأهميته الكبرى في جعلك في المرتبة الأولى دون منازع، لكن كثير من الأشخاص يخطئون حيال المحتوى الحصري، حيث أنهم يفهمونه على أنه موضوع لم يتم التطرق له من قبل وهذه فكرة خاطئة، فبمجرد أن تكتب موضوع من نسجك الخاص وبأسلوبك فهذا يعتبر محتوى حصريا، لكن يُحَبَّذ أن تتطرق لموضوع لم يسبق أن تم التطرق له من قبل لأنه كما قلت يجعلك في المرتبة الأولى دون منازع، وخير دليل على ما أقول حلقات مدونة المحترف، تجد دائما موضوع المدونة في الصدارة، حتى لو تطرقت له مدونة أخرى، فربما تظهر في المرتبة الثانية أو الثالثة.. لكن بمجهود كبير!
كلمتي الأخيرة لك في هذا المقال هو أن تهتم بالمحتوى في مدونتك، فمدونة خطوات مطور، اهتمت بالمحتوى كثيرا واحتلت ترتيبا جد مشرف في أليكسا وفي مدة زمنية أقل من 3 أشهر، ودون عمل أي تبادل إعلاني أو ما شابه، فقط بالاعتماد على محركات البحث ارتفع ترتيبنا ولله الحمد!
للاطلاع على باقي دروس السيو على المدونة : من هنا!

إقرأ أيضًا:
[بلوجر] كيفية تخفيض ترتيبك في أليكسا بطريقة سريعة!
[دروس السيو 2015] مقال حصري : كلما تحتاج معرفته حول سيو 2015

وبالنهاية أتمنى أن ينال هذا المقال إعجابك، كالعادة لاتبخل علينا بتعليقاتك وتشجيعاتك أخي الكريم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته!
دمتم في رعاية الله وحفظه!