[برمجة] دورة في برمجة الواجهات الرسومية بلغة جافا | Java GUI Course

[برمجة] دورة في برمجة الواجهات الرسومية بلغة جافا | Java GUI Course

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، كلنا نعلم أن البرمجة أصبحت مطلوبة في يومنا هذا، لهذا نجد بعض المبرمجين جعلوها كمصدر رزق لهم، حيث أنه يقوم ببرمجة تطبيق ما، يضع فيه إعلانات، ثم يرفع التطبيق على متجر الPlay store أو الApp store وكل شخص يضغط على الإعلان يربح صاحب التطبيق والذي هو المبرمج بالطبع.
اليوم، لدينا دورة في لغة الJava وتحديدا في برمجة الواجهات الرسومية بلغة Java حيث أنه قد سبق لي وأن نشرت موضوعا بعنوان : قائمة بأفضل 3 دورات عربية لتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد
وإن لم تكن تعرف لغة الJava.. ما هي ولماذا تصلح؟
فلغة الJava أخي الكريم هي لغة لغة برمجة تم ابتكارها سنة 1992 من قبل James Gosling وإطلاقها سنة 1995 تحت اسم "أواك" والتي تعني شجرة السنديان، قبل أن يحول اسم اللغة إلى جافا، حيث أنه أثناء عمل المبرمج على تطوير هاته اللغة، كان يرى شجرة السنديان من نافذة غرفته مما أدى إلى تسميته إياها بهذا الإسم، وتعتبر لغة الJava نموذجا أكثر ذكاءً وتطورا من لغة الC++ لأنها لغة برمجية كائنية التوجه، لكنها لم تبنى عليها بشكل جذري حيث أن الجافا تدعم نوع خاص من الdatetype كint، byte، long إلخ.. والتي ليست كائنات!
[برمجة] ماهي البرمجة الكائنية التوجه Objected orientied programming ؟
ما يميز لغة الJava أيضًا، وما جعل العديد من المبرمجين يفضلون التوجه إليها لتعلمها وإتقانها هي كونها سهلة وبسيطة في التعلم، كذلك فهي تتميز بالسلاسة أثناء العمل على تطبيق أو برنامج ما.
أتمنى أن تكون قد فهمت المغزى أخي الكريم!
الدورة التي لدينا اليوم هي دورة أكثر تخصصا في لغة الJava، فكما سبق وقلت هي خاصة ببرمجة الواجهات الرسومية، وهذا شيء جيد لأنه سيساعدك على التعمق أكثر وترسيخ المعلومة في ذهنك أكثر، بالإضافة إلى أنك سوف تستطيع إتقان هاته اللغة بشكل جيد.
رابط تعلّم الدورة : من هنا!
وبالنهاية أتمنى أن تكون قد استفدت من درسنا لهذا اليوم، إن أعجبك الموضوع لا تنسى ترك تعليق أسفله فهذا يحمسنا ويشجعنا على تقديم المزيد.

إقرأ أيضًا:
[مقالات] كيف أتعلّم بشكل ذاتي عبر الأنترنت؟
[برمجة] طريقك لتصبح مبرمج php محترف!
[برمجة] قائمة بأفضل محررات الأكواد للمبرمجين
اللغة البرمجية الجديدة MPP التي قام بابتكارها مغربي
طريقك لتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد مجّانًا

معاذ غازي - خطوات مطور