[مقالات] كيف أتعلّم بشكل ذاتي عبر الأنترنت؟

[مقالات] كيف أتعلّم بشكل ذاتي عبر الأنترنت؟

كما تعلم أخي الكريم فالشبكة العنكبوتية أصبحت ملجأً للعديد من الأشخاص سواء للذين يعملون كفريلانسرز، أو للذين يضيّعون ساعات طوال على المواقع الاجتماعية دون أن ينتجوا ولو فكرة واحدة، أو كمتعلّمين وهذا هو الموضوع الذي سنناقشه اليوم بإذن الله.  لكن السؤال الذي يطرح عليك الآن هو "كيف أتعلم بشكل ذاتي عبر الأنترنت؟" . سوف أجيب عليك انطلاقا من تجربتي المتواضعة في التعلم الذاتي عبر الأنترنت، لأنني صراحة كلما أعرفه الآن، سأقول لك نسبة 70% من المعارف التي لدي، اكتسبتها عبر الأنترنت، لكن هذا عبر مراحل وخطوات ليست باليسيرة ولابالعسيرة، لأنه لايوجد نجاح بين ليلة وضحاها، وعليك أن تكون دائم التطوير لذاتك، لايجب عليك أن تترك ولو يومًا واحدا يمضي عليك من حياتك ولم تتعلم شيئا جديدا، إجعل نفسك هو المنافس الأول لنفسك D: أقصد هنا، حاول أن تكون أفضل من البارحة وأن تكتسب معلومات وخبرات جديدة!

لكن "من أين أتعلم ؟"

هذا السؤال مهم جدا، لايمكنني أن أحدد لك، فلكل شخص ميولاته الخاصة، لكن أفضل معلم هو يوتيوب وجوجل عموما، والكلمة المفتاحية "كيف أقوم ب.." أو "كتاب عن ..." هته الكلمات المفتاحية هي من ستجعلك تنفتح على العالم أكثر، وتعرف أشياء جديدة!
بالنسبة إلي فالتعلم الذاتي أفضل من التعلم الذي نتلقاه في المدارس، لماذا؟ بكل بساطة لأنك تدرس وتقرؤ حول مجال تحبّه وتعشقه، ولن تمل منه مع مرور الوقت، وبالتالي سوف تبدع فيه وتبتكر طرقا جديد إلخ...
لهذا قررت في النهاية أن أرفق لك هذا الإنفوجرافيك الرائع، والذي سوف يوضّح لك الكثير من الأشياء الخاصة بالتعلم الذاتي:


إقرأ أيضا :
[إنفوجرافيك] 6 أفكار قد تجعل حياتك أكثر متعة وإثارة! متى يستيقظ المديرون الكبار؟
كيف يتشكّل الإبداع؟!
5 خطوات لتصميم شعار ناجح | مجتمع تقانة
تعلّم كيف تدير وقتك كالنينجا!

وبالنهاية، أتمنى أن ينال هذا المقال إعجابك وأن تستفيد، ولم لا تشاركه مع أصدقائك وأقربائك لكي تعم الفائدة؟
دمتم في رعاية الله وحفظه!