كل ما تحتاج معرفته حول هاتف Samsung Galaxy S6

Mobile Samsung Galaxy S6


في مارس المقبل من هذه السنة سوف يصدر هاتف Samsung Galaxy S6 ، والكل ينتظر هذا الهاتف بشدة!
إذن في هذا التقرير، قررت أن أجمع لكم كل ما تحتاجون معرفته حول هذا الهاتف : تاريخ الإصدار، الأسعار، المواصفات، المميزات، الصور، تصميمه وما الجديد الذي أتى به!

مواصفات هاتف Samsung Galaxy S6

 في حال كنت مهووسا بالهواتف الذكية، فيجب أن تكون على دراية بالتغيير المفاجئ الذي طرأ في "سلسلة" أجهزة سامسونغ. فما جاء به هاتف غالاكسي S5 من مواصفات، يكفي لإعطاء فكرة عن مواصفات هاتف سامسونج غالاكسي S6.

شكل هاتف Samsung Galaxy S6

 يتكون جسمه الخارجي من المعدن، لماذا؟ لأنه وكما نعلم أن المعدن أقوى من البلاستيك، والناس تشتري هواتف غالية الثمن مكونة من البلاستيك، لهذا قررت سامسونغ أن تقوم بخلق هاتف قوي يستحق ذلك الثمن الذي ستنفق عليه.

نظام التشغيل Samsung Galaxy S6

  مثل جميع أجهزة سامسونج غالاكسي أخرى، سيتم تشغيل سامسونج غالاكسي S6 بنظام أندرويد، وإلى ذلك الوقت سوف يتم إصدار نظام أندرويد جديد.
 إصدار الأندرويد الذي سيتم تثبيته في الجهاز لا يزال غير معروف. وهناك احتمال آخر أن الشركة قد تطور OS نظاما خاصا بها حتى ذلك الوقت وتدهش المسخدمين مع واجهة جديدة، فضلا عن المميزات...

معالج هاتف Samsung Galaxy S6

سامسونج غالاكسي S6 سوف يكون مدعوم من قبل بروسيسر 64 bit Octa core Exynos 6 ، مما سيتجعل الهاتف هاتفا قويا وسريعا.


شاشة هاتف Samsung Galaxy S6

شاشة عالية الدقة 4 كيه 3840 ب2160 بكسل ، والتي يتراوح قياسها بين 5.2 حتى 5.3 بوصة، إضافة إلى أن سامسونغ أكدت بأن هاتف Samsung Galaxy S6 سوف يأتي بشاشة منحنية الطرفين حيث أنها ستستمد بعض أفكارها من الهاتف اللوحي الحالي Galaxy Note Edge.

ذاكرة هاتف Samsung Galaxy S6

من المتوقع أن الشركة ستطلق إصداران من الجهاز في السوق، مع سعة تخزين 64 جيجابايت والآخر بسعة تخزين 128 غيغابايت.
الهاتف يتوفر على 4 GB من ذاكرة الوصول العشوائي الداخلية التي من شأنها ضمان حسن سير الجهاز خاصة مع تعدد المهام.

كاميرا هاتف Samsung Galaxy S6

كاميرا بدقة 20 ميجا بكسل، إذ تزيد بأكثر من 4 ميجابكسل عن هاتف جالكسي اس 5 .

أجهزة الاستشعار بهاتف Samsung Galaxy S6

يمكننا أن نتوقع بصمة الماسح الضوئي في سامسونج غالاكسي S6 كما سبق عرضه من قبل شركة آبل في آيفون 5s. ولكن لا يزال غموض في ذلك، خصوصا وأنه من الممكن أن سامسونج قد تضيف خصائص جديدة أكثر تطورا مثل retina scanner (الماسح الضوئي للشبكية أي للعين) في الهاتف الذكي التي قد تترك الخاصية التي جاءت بها آبل في الوراء. إضافة إلى أن الجهاز سيكون مقاوما للماء تماما.

ميزات أخرى

الجهاز سيكون متوافقا مع كل من تقنيات ال (3g-4g-5g-2g). يمكن للمستخدمين رؤية بلوتوث 4.0 للمرة الأولى في الهواتف المحمولة.

تاريخ الإصدار وسعر هاتف Samsung Galaxy S6

رأينا أن هاتف سامسونج غالاكسي S4 تم إطلاقه في الأول من شهر أبريل من عام 2013، وقد تم إطلاق سامسونج غالاكسي S5 في شهر مارس من عام 2014. لذلك، يمكن أن نتوقع أن سامسونج قد تفرج عن غالاكسي S6 في الربع الأول من عام 2015 أي بين مارس وفبراير. سعر سامسونج غالاكسي S6 يساوي 849 أورو أي مايقارب 8490 درهم مغربية أي 998 دولار تقريبا.

استنتاج

 في نهاية المطاف نود أن نقول أن ليس هناك شك في أن الهاتف سيقدم مميزات جديدة للعملاء في كل من البرمجيات(software)، فضلا عن مستوى الأجهزة (hardware). على الرغم من أن جميع المواصفات التي سردناها لم تؤكد رسميا من قبل الشركة، لا إلا أنه يمكن توقع كل هذه الميزات في هاتف Samsung Galaxy S6.