[حماية] أقدم لك أقوى 5 برامج ضرورية على حاسوبك لحمايتك من الاختراق!

[حماية] أقدم لك أقوى 5 برامج ضرورية على حاسوبك لحمايتك من الاختراق!

في هذه التدوينة قررت أن أقدم لك 5 برامج حماية مجانية يمكنها أن تؤدي دورها كبرامج الحماية المدفوعة، فالمنافسة بين برامج الحماية تجعلها تقدم خصائص ومميزات تتميز بقوة عن منافساتها، وهذا في إطار التنافس الذي يكون المستفيد منه هو المستعمل.
لنبدأ في درسنا على بركة الله!

1- مضاد الفيروسات الشهير والغني عن التعريف Avast Antivirus


مضاد الڤيروسات المجاني والشهير آفاست، والذي استخدمته لأزيد من ثلاث سنوات، وإلى حد الساعة، فهذا الأخير قادر على كشف التهديدات التي تحيط بك أثناء تصفحك وتحميلك للبرامج، مايميز آفاسات هو سرعته، فهو لايتسبب في تشنج حاسوبك، في على عكس بعض مضادات الفيروسات، إلى جانب النقصان في الصبيب أثناء التحميل، عكس Avira الذي في حالة كنت تحمل برنامج ستلاحظ أن التحميل بطيئ. للتحميل من هنا
ملاحظة: نحن لانتحدث عن Avast Internet Security فهذا يعتبر مدفوعا وتستعمله الشركات الكبرى، ولكننا مادمنا نتحدث عن البرامج المجانية فلن نتطرق له في هذا الدرس.

2- برنامج الحماية الشهير في كشف البرامح الضارة MalwareBytes Antimalware


هذا البرنامج يستطيع الكشف عن البرامج الضارة التي لم يكشفها مضاد الڤيروسات، وفي درس سابق قد تعرفنا على هذا البرنامج وشرحنا جميع مميزاته، رابط الدرس من هنا!
للتحميل من هنا!

3- برنامج الحماية Secunia PSI للحماية من الاختراق المتقدم


يعد من افضل البرامج المتخصصة في كشف البرامج التي يجب عليك تحديثها، قبل أن تستغل ثغارتها الأمنية من طرف الهاكرز، فكلنا نعلم مدى خطورة الاختراق المتقدم، عندما يستهدف الهاكر حاسوبك، حيث يقوم بالبحث عن ثغرات نظام تشغيلك وكذلك برامجك من اجل استغلالها واختراقك. لهذا فكرة برنامج سيكون هو تنبيهك لتحديث برامجك التي تستخدمها على حاسوبك.
للمزيد من المعلومات، المرجو الاطلاع على الدرس من هنا!
للتحميل من هنا!

4- برنامج الحماية من الكيلوجرز Zemana Antilogger Free 



هذا البرنامج يحميك من التجسس على لوحة مفاتيحك، توجد النسخة المجانية والمدفوعة، المدفوعة تحمي كل شيء تقريبا على حاسوبك من ويبكام ومن تروجانات إلخ..
للمزيد من المعلومات، المرجو الاطلاع على الدرس من هنا!
للتحميل من هنا!


5- ضع جدار ناري بينك وبين الأنترنت للحماية من الهاكرز عن طريق برنامج Comode Firewall


هو من البرامج الجيدة والمجانية، فهو يبقي الهاكر بعيد عنك عن طريق مراقبة الإتصالات الخارجية للحاسوب وكذلك الداخلية في حالة كان حاسوبك مربوط مع شبكة محلية (Lan)، ففي حالة نقرت على سبيل المثال على تروجان فإن البرنامج سيعمل على حظر الإتصال وتنبيهك.
للمزيد من المعلومات، المرجو الاطلاع على الدرس من هنا!
للتحميل من هنا!

وبالنهاية أتمنى أن ينال هذا الموضوع إعجابك وأن يفيدك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته!
دمتم في رعاية الله وحفظه!