[دورات] أفضل 5 مواقع للحصول على دورات احترافية في مجالات الويب


 أهلا ومرحبا بك أخي/أختي في الله في تدوينة الجديدة على مدونة خطوات مطور، فبعد التدوينة التي لاقت إعجاب الكثيرين والتي هي "أكثر من 18 دورة مجانية باللغة العربية في الربمجة، التصميم، الشبكات والهاكر الأخلاقي" قررنا اليوم أن نتخصص أكثر، وأن نقدم لك اليوم أفضل 5 مواقع للحصول على دورات احترافية في مجالات الويب لكن وجب عليك أخي الكريم أن تكون متوسط المستوى في اللغة الإنجليزية، وبإمكانكم زيارة هته التدوينة التي تطرقت فيها لنفس هذا الموضوع "لديك مشكلة في تعلّم اللغة الإنجليزية؟! إذن إليك هته النصائح!"

إذن أخي في الله، لندخل في صلب الموضوع!
 لو كنت مطور مواقع، مبرمجا أو مصمما، المهم أنت في حاجة إلى مواقع لكي تطوّر وتنمّي مهاراتك نحو الأفضل بالطبع، خاصة وأن الأجانب قد غيّروا مناهج التعلم الذاتي، أقصد أنه بإمكانك التعلم بطريقة تتجاوب فيها مع الموقع، بل وبإمكانك الحصول على شهادة!
لذلك قررت اليوم أن أجمع لك 5 مواقع كفيلة بجعلك متفوقا في مجالك ودائم التميز!

لنبدأ في تجميعتنا على بركة الله!

الموقع الأول: موقع w3schools

 موقع غني عن التعريف، خاصة بين المبرمجين وهو يقدّم دورات احترافية في جميع لغات برمجة وتصميم الموقع (HTML-CSS-JavaScript-JQuery-PHP..) ومن الصفر إلى مرحلة متقدمة في البرمجة.
من هنا



الموقع الثاني: موقع Code Academy

 موقع رائع كذلك، يتميز بمنهجيته الرائعة في العمل، حيث أنك تعمل وترى النتيجة في نفس الوقت، إضافة إلى أنّه هنالك مستويات في تعلم الربمجة فأنت تبدؤ بلغة الHTML وتمر عبر عدة امتحانات، ثم تمر إلى CSS وهكذا دواليك، إلى أن تصل إلى لغة الPHP
من هنا


الموقع الثالث: موقع Lynda

 موقع تعرفت عليه في الآونة الأخيرة، وهو يقدم دورات في عدة مجالات، سواء في برمجة وتصميم المواقع، التصوير الفوتوغرافي، المونتاج والمؤثرات البصرية، الجرافيك ديزاين، إلخ.. موقع رائع بمعنى الكلمة.
من هنا


الموقع الرابع: موقع designcourse

 هذا الموقع موجه لعشّاق التصميم الجرافيكي، والمهتمين بالفوتوشوب والإليستراتور، والذين يريدون أن يروا نفسهم في مراحل متقدمة في هذ العالم.
من هنا


الموقع الخامس: موقع Udemy

 هذا الموقع الغني عن التعريف، والذي يقدم دورات في مختلف المجالات، سواء في الهاكينغ، البرمجة، التسويق، الأدسنس.. إلخ كل ماقد يخطر ببالك ستجده في هذا الموقع، لكن توجد دورات أخرى مدفوعة، لكن نحن عشّاق المجانيات D: لهذا أدعوكم للتوجه نحو الرابط أسفله للولوج المباشر للدورات المجانية في الموقع.
من هنا

مواضيع أدعوك لقراءتها:
أكثر من 18 دورة مجانية باللغة العربية في الربمجة، التصميم، الشبكات والهاكر الأخلاقي
إليك أفضل 3 مواقع عربية لتعليم برمجة وتصميم المواقع من الصفر!

وبالنهاية أتمنى أن ينال هذا الموضوع إعجابك وأن يفيدك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته!
دمتم في رعاية الله وحفظه!