إليك أفضل 3 مواقع عربية لتعليم برمجة وتصميم المواقع من الصفر!

أفضل المواقع العربية لتعليم البرمجة من الصفر

أصبحت برمجة وتصميم المواقع من بين أكثر المجالات المطلوبة حاليا، نظرا للمداخيل الطائلة التي تدرها على صاحبها، إضافة إلى المتعة التي يحس بها متعلمها. مما جعل العديد من الإخوان يرغبون بتعلم البرمجة إلا أنهم لا يعرفون من أين يبدؤون!
لهذا في هذه التدوينة قررت أن أعطيك أفضل ثلاث مواقع عربية لتعليم برمجة وتصميم المواقع من الصفر. لا أريد أن أرتب هته المواقع وأن أقول أن هذا أفضل من ذاك فهذا القرار يرجع إليك ولمن تفهم شرحه أكثر، فأنا شخصيا عندما بدأت في تعلم البرمجة (لا زلت أتعلمها لحد الساعة ^_^) وجدت مشكلة حيث أنني لم أكن أعرف من سأتبع شرحه فقد تابعت العديد من الدورات ولم أرتح إلا لدورة الأخ حميد أمومن في الphp،غير أن بعض الإخوان خالفوني الرأي حيث لم تعجبهم هذه الدورة لأن طريقة الشرحلم تعجبهم. فهنالك من تابع دورة الأخ محمد أمين المبرمج والغني عن التعريف صاحب موقع advphp (مشروع مطوري الويب العربي لتعليم برمجة وتصميم المواقع) وطبعا هنالك آخرون من تابعوا دورات أخرى لأشخاص آخرين!
لهذا قررت أن أختصر عليك الطريق في البحث وأن أعطيك أفضل 3 مواقع لتعليم برمجة وتصميم المواقع من الصفر التي لن أرتبها كما سبق وأشرت.

















وبالنهاية إن أصبت فمن توفيق الله عز وجل وإن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان، أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
دمتم في رعاية الله وحفظه!