[دروس السيو 2015] ماهو معدّل الBounce Rate ؟ وما مدى تأثيره على موقعي؟

[دروس السيو 2015] ماهو معدّل الBounce Rate ؟ وما مدى تأثيره على موقعي؟

 أهلا ومرحبا بكم في درس جديد من دروس السيو على مدونة خطوات مطور، إذن اليوم بإذن الله سوف نتحدث حول عامل مهم من العوامل التي تساهم في تحسين سيو موقعك كثيرا وتخفيض ترتيبك في أليكسا بشكل كبير، وتجعل موقعك في مراكز متقدمة في محركات البحث، اليوم بإذن الله سوف نتحدث حول ما يعرف بالBounce Rate. لنبدأ على بركة الله!

ما هو الBounce Rate ؟

[دروس السيو 2015] ماهو معدّل الBounce Rate ؟ وما مدى تأثيره على موقعي؟

 الBounce Rate أخي الكريم هي تلك المدة التي يقضيها الزائر على موقعك، مثلا دخل لمدونتك سواء عبر محرك البحث أو عبر الشبكات الاجتماعية، ولم يجد ما يبحث عنه فبالتأكيد سيخرج، وإن كان محتوى موقعك مميزا، فسيبقى في المدونة لمدة أطول حتى يأخذ أكبر كمية من المعلومات من موقعك أو من مدونتك. وكلما انخفض الBounce Rate كلما كان هذا جيدا لك خاصة في أليكسا، فسوف ينخفض ترتيبك بشكل كبير، أما إذا ارتفع فهذا يدل على أن محتوى موقعك غير جذاب ولم ينل إعجاب الزائر، لهذا وجب التركيز على المحتوى لأن المحتوى هو الملك كما تقول جوجل دائما في ملتقياتها.

كيف أخفض معدل الBounce Rate على موقعي؟

 عليك أخي الكريم أن تهتم بالمحتوى ثم المحتوى، إجعله مميزا وخاصا وغير منقول من أي مكان آخر، حيث أنك هكذا ستجعل الزائر يثق بك وبقدرة مدونتك على إثراء المحتوى العربي في هذا المجال، وكخدعة أنصح القيام بها، هي أن تضع إضافة شاهد أيضا أسفل مواضيعك فهي تساعد الزائر على أن يطّلع على باقي المقالات والتدوينات التي في مدونتك بسهولة تامة وبدون أن يبذل أي مجهود، ثاني شيء هي أن ترفق الروابط الداخلية (Internet Links) داخل تدوينتك فمثلا أنا قد سبق لي وشرحت كل مايخص السيو لسنة 2015 فإنني أربطه برابط التدوينة كما فعلت الآن، وهذا حتى يبقى الزائر متلهفا للحصول على المزيد من المعلومات.


مواضيع أدعوك لقراءتها:
[أساسيات السيو] أهم المصطلحات التي وجب عليك معرفتها في عالم السيو
مقال حصري : كل ماتحتاج معرفته حول سيو 2015
ماهي أداة Google Trends؟ ومامدى تأثيرها على موقعي؟!
كيفية تتبع إحصائيات موقعك أول بأول!

وبالنهاية أتمنى أن ينال هذا الموضوع إعجابك وأن يفيدك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته!
دمتم في رعاية الله وحفظه!