[أساسيات السيو] أهم المصطلحات التي يجب عليك معرفتها في عالم السيو


[أساسيات السيو] أهم المصطلحات التي يجب عليك معرفتها في عالم السيو
أهلا ومرحبا بك أخي الكريم في درس جديد حول السيو على مدونة خطوات مطور، إذن اليوم بإذن الله سوف نتطرّق إلى أهم وأبرز المصطلحات التي وجب عليك معرفتها قبل الدخول إلى عالم السيو، فكما نعلم أن الطرق هي كثيرة ومتنوعة لكن يجب على الشخص الذي يريد أن يحصل على مراتب متقدمة في محركات البحث، أن يبدأ أولا من الصفر ثم ليسير خطوة بخطوة نحو الاحتراف إن شاء الله، وهذا ما نطمح إليه من خلال مدونتنا هذه، إذن لنبدأ على بركة الله!

الروابط الخارجية Backlinks : هي جميع الروابط والأدلة التي توصل إلى موقعك في النهاية، سواء كانت DoFollow أو NoFollow.
[دروس السيو 2015] ما هو الباكلينك؟ فيماذا يستخدم؟ كيف أحصل عليه؟
[السيو] الفرق بين روابط NoFollow و DoFollow
حذاري من المواقع التي تعطيك الباكلينكس مجانا!

خريطة الموقع Sitemap : تساعدك على تسهيل الأرشفة لدى جوجل، حيث أنك تقدم خريطة موقعك لمحرك البحث، مما يسهل عليه الوصول إلى محتوى موقعك.
ما هو ملف Sitemap ؟ وكيف أضيفه إلى موقعي؟

الكلمات المفتاحية Keywords : هي مختلف الكلمات التي تشير إلى محتوى موقعك، أو محتوى تدوينتك على وجه الخصوص، وهي تساعدك بشكل كبير على الوصول إلى مراكز متقدمة في محركات البحث، هذا السبب راجع لكون تلك الكلمات التي يستعملها الشخص الذي يبحث في محرك البحث، تم استعمالها في تدوينتك مما يسهل عليه الوصول إلى تدوينتك.
[دروس السيو 2015] جلب الكلمات الدلالية الأقل منافسة لاحتلال مراكز متقدمة في محركات البحث

الروابط الداخلية Internal Links : وهي الروابط التي توجد داخل موقعك والتي تشير إلى رابط آخر في موقعك مثلا، أنا قد سبق لي وأن تحدّثت حول الباكلينكس، لهذا قمت بوضع عنوان التدوينة وأرفقته برابط التدوينة ويعتبر هذا رابط داخلي Internal Link /ما سيساعدني على إبقاء الزائر مدة أطول في مدونتي، مما سينعكس بشكل إيجابي على معدل الBounce Rate في مدونتي.

ملفات الروبوتس .txt : هي عبارة ملفات بامتداد .txt، تخبر عناكب البحث عن الصفحات التي من السموح أرشفتها لدى محرك البحث، والصفحات التي لا تريدها أن تظهر.
ما هي ملفات الروبوت .txt؟

عناكب البحث Spiders : هي عبارة عن مجموعة من الخوارزميات المعقدة والصعب فهمها، وهي المسؤولة عن ظهور موقعك وأرشفته لدى محرك البحث، فمحرك البحث دون هاته العناكب لا يساوي شيئا.

أكواد الميتا تاج :  عبارة عن أكواد تقوم بإضافتها في قالب مدونتك تحت وسم ال<head> تحتوي على كلمات دلالية لوصف محتوى موقعك، ووصف موقعك (Description).
[دروس السيو 2015] ما هي أكواد الميتا تاج؟ ودورها في تحسين ترتيب موقعي؟


مواضيع أدعوك لقراءتها:
مقال حصري : كل ماتحتاج معرفته حول سيو 2015
ماهي أداة Google Trends؟ ومامدى تأثيرها على موقعي؟!
كيفية تتبع إحصائيات موقعك أول بأول!

وبالنهاية أتمنى أن ينال هذا الموضوع إعجابك وأن يفيدك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته!
دمتم في رعاية الله وحفظه!