[مقالات] ماهو أفضل هاتف عليّ أن أشتريه؟

[مقالات] ماهو أفضل هاتف عليّ أن أشتريه؟

أهلا ومرحبا بك أخي الكريم في درس جديد على مدونة خطوات مطور، إذن اليوم بإذن الله سوف نتطرق إلى موضوع شيّق يشغل بال العديد من مستخدمي الهواتف خاصة وهو سؤال "ماهو أفضل هاتف عليّ أن أشتريه؟" فأول شيء وجب عليك أن تعرفه أخي الكريم هو ما هو أفضل هاتف بالنسبة إلي، هاتف يلبي طلباتي وأستعمله فيما أريد! لذلك لاتشتري هاتفا باهض الثمن وفي النهاية تستعمله للمكالمات الصوتية وإرسال رسائل الSMS إلخ.. في هته الحالة هنا أنصحك باقتناء هاتف عادي جدا ب1000 درهم أو أقل.

[مقالات] ماهو أفضل هاتف عليّ أن أشتريه؟
لكن إذا كنت من الذين يحبون تصفح الأنترنت ولعب الألعاب فهنا أنصحكم بالاهتمام بالمعالج ومن الأفضل أن يكون معالج Dual Core 2، أما رباعي النواة ففي غالب الأحيان لن تحتاجه. لماذا؟ لأنه يفيد أصحاب الMulti tâches أي التنقل بين عدة المهام، أقصد هنا تفتح الفيسبوك، ثم تارة تذهب لInstagram ثم تذهب لليوتيوب ، وتعود للفيسبوك.. وهكذا دواليك، يعني هنا إن كنت تريد تشغيل عدة برامج دفعةً واحدة بجودة عالية ودون تشنج فهنا أنصحك برباعي النواة، غير ذلك إستعمل ثنائي النواة فهو جدير بالغرض!
النقطة الثالثة التي أريد أن أركز عليها هي الكاميرا، فإن كنت من محبي التقاط الصور وتوثيق أروع لحظاتك فهنا أنصحك بكاميرا من 5 إلى 13 ميجا بيكسل.
نمر الآن إلى أهم جزء في الهاتف ألا وهو البطارية، فأنا أنصحك شخصيا ببطّارية ذات 1300 إلى 2000 ميلي أمبير، ستكون كافية للتصفح ولعب الألعاب.. وأنا أعمل في هاتفي Samsung galaxy Trend Plus ب1500 ميلي أمبير، وهي جد كافية بالنسبة إلي، رغم أنني مهووس أستعمل التطبيقات والألعاب بكثرة.


ماهو أفضل نظام للهاتف؟
نمر الآن إلى النقطة الرابعة ألا وهي نظام الهاتف. إذا كنت تريد التنظيم في العمل، مثل نظام الويندوز على الكمبيوتر، فهنا عليك بنظام Windows phone، أو الiOS نفس الشيء، فقط لو كنت من محبّي شركة آبل إذن هنا عليك بالiOS!
أما إذا كنت من محبي التلاعب بالنظام  والتلاعب بملف الروت، إلخ.. فهنا نظام الأندرويد يعد أفضل خيار لك لأن الأندرويد أصلا مبني على نواة GNU/Linux وكلنا نعلم مدى قوة أنظمة لينكس وطريقة عملها. بإمكانك الاطّلاع على تدوينة سابقة والتي تطرقنا فيها إلى كل مايخص أنظمة لينكس بشرح مبسط ويسير الفهم!
"لينكس ببساطة"
متجر التطبيقات جوجل بلاي google play
آخر نقطة قبل نهاية تدوينتنا هذه هي متجر التطبيقات، فإن كنت من محبي التطبيقات المتنوعة والكثيرة، فهنا أنصحك بالأندرويد أي متجر جوجل بلاي، سوف تجد العديد والعديد من التطبيقات المتنوعة والمختلفة حسب رغبتك أنت!





إقرأ أيضًا:
كل ماتحتاج معرفته حول هاتف Samsung Galaxy S6


وبالنهاية، أتمنى أن ينال هذا المقال إعجابك وأن تستفيد من هته النصائح التي قدّمت لك، ولم لا تشارك تدوينتنا مع أصدقائك وأقربائك لكي تعم الفائدة؟
دمت في رعاية الله وحفظه!