[حماية] كيفية اختراق شبكات الويفي (WPA/WPA2) باستعمال أداة Wifiphisher

[حماية] كيفية اختراق شبكات الويفي (WPA/WPA2) باستعمال أداة Wifiphisher

إنتشرت شبكات الواي فاي مؤخرا في كل العالم تقريبا، فالكل أصبح يستعمل الأنترنت من أجل التواصل والعمل.. لكن ما يميز الواي فاي هو كونه يمكنك من الاتصال لاسلكيا، مما يجعله محط الأعين الأول بالنسبة للهاكرز، ولمن يبحث عن الثغرات الأمنية. فاليوم بإذن الله سوف نتطرق إلى أداة رهيبة تدعى بWifiphisher والتي تمكنك من اختراق شبكات الواي فاي ذات تشفير WPA/WPA2.
فإن سبق لك أخي الكريم وبحثت حول موضوع "اختراق شبكات الواي فاي" في جوجل، سوف تجد العديد من النتائج وأغلبها تعتمد على طريقة واحدة والتي هي التخمين، أقصد هنا هجوم ال"brute force" أي أن الهاكر لديه ملف Wordlist بامتداد .txt وتقوم الأداة بالتخمين وبتجربة جميع كلمات المرور الموجودة بالملف إلى أن تصل إلى كلمة السر الصحيحة، طبعًأ الملف يكون كبيرا جدا قد يصل إلى 13 جيجا.

[حماية] كيفية اختراق شبكات الويفي (WPA/WPA2) باستعمال أداة Wifiphisher

لكن اليوم لن نتطرق إلى هته الطريقة التقليدية، فلهاته الأداة أسلوبها الخاص، وما لنا إلا أن نصفق لصاحبها George Chatzisofroniou الباحث الأمني اليوناني، والذي صمم هته الأداة بطريقة ذكية، لأن الأداة تعمل على نسخ نقطة اتصالك الأصلية (Access Point) وإنشاء واحدة جديدة شبيهة بها لاصطيادك، ثم يتمّ عمل هجوم حجب الخدمة (DOS Attack) على الراوتر الذي تتصل به من أجل أن ينقطع الاتصال، وبالتالي تجبر على أن تعيد الاتصال من خلال الAccess point المزيفة، لكن هنا تقع الحيلة، حيث أنه يتم إنشاء نقطة مزورة للويفي من أجل اصطيادك، ويتم إنشاء صفحة لتسجيل الدخول مشابهة للصفحة الأصلية، وبالتالي فأنت تدخل بياناتك ويتم إرسالها إلى الهاكر في حاسوبه. ستقول لي الآن كيف ذلك؟؟!
أجيبك : إلى جانب هته الهجمات، يتم تطبيق هجوم يدعى بDeauthentication لفصل جميع الأجهزة المتصلة بتلك النقطة الأصلية وتعويضها بالمزورة.

[حماية] كيفية اختراق شبكات الويفي (WPA/WPA2) باستعمال أداة Wifiphisher

 طبعًا هذه هي طريقة الPhishing التي يخترق بها بعض الأشخاص حسابات الفيسبوك، يتم إرسال صفحة شبيهة بالصفحة الأصلية، ويدخل الضحية بياناته ثم يتم إرسالها إلى الشخص المخترق.
الأداة تتواجد على نظام الكالي لينكس، ويمكنك الحصول عليها وتثبيتها من هذا الرابط.
للاطلاع على المزيد من دروس الحماية والأمن المعلوماتي على مدونة خطوات مطور : من هــــــــنا!

إقرأ أيضًا:
[أفضل تطبيقات الأندرويد] أسهل طريقة للتعرف على باسورد نقاط الويفي القريبة منك بدون الحاجة لبرامج الإختراق
[حماية] أقدم لك أقوى 5 برامج ضرورية على حاسوبك لحمايتك من الاختراق!
[حماية] ماهو الجدار الناري؟ كيف يعمل؟ + شرح لأفضل برنامج FIREWALL لحمايتك

وبالنهاية أتمنى أن ينال هذا الموضوع إعجابك وأن تستفيد وتفيد الآخرين، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته!
دمتم في رعاية الله وحفظه!