[سيو] كَيْفَ أَكْتُبُ عُنْوَان "شَيِّق" يَجْذِبُ الزُّوَّار؟

[سيو] كَيْفَ أَكْتُبُ عُنْوَان "شَيِّق" يَجْذِبُ الزُّوَّار؟

العنوان هو أول شيء يراه الزائر في موضوعك، لذلك عليك أن تختاره بعناية تامة، حتى تحصل على أكبر عدد من الزيارات سواء من محركات البحث، أو من الشبكات الاجتماعية على حد سواء.
 ففي عالم السيو، العنوان يلعب أهمية كبرى في جعلك تحتل مراكز متقدمة في محركات البحث، لذلك وجب عليك أن تأخذ بعين الاعتبار العديد من المعايير ومن الأساليب التي ستضمن لك الحصول على هاته المراكز المتقدمة في جوجل، وهذا ما سنتعلمه في تدوينتنا هذه بإذن الله!

0. اكتب عنوانا قصيرا!

[سيو] كَيْفَ أَكْتُبُ عُنْوَان "شَيِّق" يَجْذِبُ الزُّوَّار؟

 لا تكتب عنوانا طويلا، حيث أن الشخص عندما يبحث في محرك البحث فإنه يدخل بضع كلمات دلالية، الأخيرة التي ربما سترشده إلى موقعك، إضافة إلى أنه لو كتبت عنوانا طويلا، لن يظهر بكامله في محرك البحث، وبالتالي لن تحصل على زيارات لأن الزائر يفضل أن يرى العنوان كاملا، إضافة إلى أن الاختصار هو أفضل شيء حاول أن تستخلص أهم فكرة يتمحور حولها موضوع التدوينة، وحاول أن تقسمها إلى بضع كلمات وتذكر لا تتجاوز 70 حرفا (بما فيها الفراغات) أثناء كتابتك للعنوان.
تذكر دائمًا :
خَيْرُ الْكَلاَمِ مَا قَلَّ ودَلّ!


1. إِسْتَخْدِمِ الْكَلِمَاتِ الدَّلاَلِيَّة بِعَقْلاَنِيًّة!

[سيو] كَيْفَ أَكْتُبُ عُنْوَان "شَيِّق" يَجْذِبُ الزُّوَّار؟

 قبل أن تشرع في كتابة موضوعك قم بإجراء بحث بسيط حول المدونات التي سبق وأن تحدثت حول نفس موضوعك، وهذا طبعا لكي تستخلص نقاط القوة ونقاط الضعف في هاته التدوينة سواء على مستوى المحتوى، و على استخدام الكلمات الدلالية كذلك. إضافة إلى أنه وجب عليك أن تستعمل خدمة جوجل أدورودز حتى تحصل على أفكار حول الكلمات الدلالية ومعدلات البحث عنها، فهذا طبعا سيساعدك على دراسة السوق وبالتالي احتلال مراكز متقدمة في جوجل.
نصيحتي لك هنا هو أن لا تكثر من استخدام الكلمات الدلالية، إستعمل كلمتين أو ثلاث، فهي كفيلة بجعلك متقدما في جوجل.
[دروس السيو 2015] جلب الكلمات الدلالية الأقلّ منافسة لاحتلال مراكز متقدّمة في جوجل


2. اُكْتُبِ العُنْوَان كَمَا يَكْتُبُهُ الزَّائِرُ فِي مُحَرِّكِ الْبَحْث!

 قبل أن تكون أنت الكاتب كن أنت الزائر، خذ وقتك الكافي لكي تفكّر في كيفية كتابة الزائر للعنوان في محرك البحث، طبعا كلنا نبدؤ بكلمة "كيفية" أو "كيف أقوم ب...؟" أو "ما هي ؟" هته الكلمات المفتاحية وجب عليك استخدامها والتركيز عليها أثناء كتابتك للعنوان.

3. اُكْتُبْ عُنْوَانًا "جذَّابًا"!

[سيو] كَيْفَ أَكْتُبُ عُنْوَان "شَيِّق" يَجْذِبُ الزُّوَّار؟ , leonardo dicaprio

 قد يكون محتوى تدوينتك لا بأس به أو حتى فاشلا، لكن عندما تستخدم عنوانا جذّابًا فلا إراديا ستثير انتباه وفضول الزائر وبالتالي سيضغط لكي يرى محتوى تدوينتك، وبالتالي فالعنوان الجذاب هو الركيزة الأساسية لكي تحصل على عدد زيارات كبير إنطلاقا فقط من إثارة فضول الزائر وجعله يهتم بالمحتوى!
تمامًا مثل الشخص الذي تراه في الصورة D: هو جذاب أليس كذلك؟

4. اُكْتُبْ عُنْوانًا خَالٍ مِنَ الأَخْطَاءِ الإِمْلاَئِيَّة!

 شخصيا، عندما أجد عنوانا به أخطاء إملائية فإنني لا أضغط على العنوان، لأنني أستطيع الفهم بأن كاتب التدوينة ذو مستوىً هزيل في لغته الأم وليس متمكنا منها، فهل عساه أن يفيدني؟
لذلك أخي الكريم عندما تكتب العنوان، حاول أن تجعله خاليا من الأخطاء الإملائية، حتى تجعل الزائر يثق في مدونتك، وفيك أنت شخصيًّا!

إقرأ أيضًا:
[دروس السيو 2015] كيف أجلب زوَّار من دون سيو؟
[دروس السيو 2015] كيف أحصل على مئات من الزيارات من محركات البحث فقط؟!

وبالنهاية أتمنى أن ينال هذا الدرس إعجابك وأن تستفيد وتفيد الآخرين، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته!
دمتم في رعاية الله وحفظه!