أفضل المدونات العربية المختصة في مجال السيو

أفضل المدونات العربية المختصة في مجال السيو

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، لقد كثرت المدونات التي تدعي أنها مدونات "محترفة" في مجال السيو، وأنها تتحدث من باب المعرفة وكل شيء مجرب وتجد كثرة المدح في التدوينات... إلا أن المحتوى تجد بأنه 0، وهذا لا ينحصر في المدونات، بل حتى في بعض المنتديات وفي قسم محركات البحث والسيو، تجد أنهم يرتكبون العديد من الأخطاء وينشرون العديد من المعلومات الخاطئة سامحهم الله.
فأنت كزائر وكشخص يبحث عن المعرفة، لا بد أنك تبحث عن مصادر موثوقة، وذات خبرة وتجربة لكي تثق فيها، وتتعلم منها طبعا، لذلك في هذه التدوينة أخي قررت أن أشاركك أفضل المدونات العربية المتخصصة في مجال السيو وتحسين محركات البحث. (من وجهة نظري)
بالأحرى هم موقعان، لن أكذب.. فأنا أزور هذين الموقعين باستمرار إن لم أقل بشكل يومي وأعيد قراءة المقالات مرارا وتكرارا لأن هذا يساعدني على ترسيخ المعلومة في ذهني أكثر.

الموقع الأول: سيو صح

 هذا الموقع الذي لا تتراوح عدد الدروس والمقالات فيه بين ال40 وال50، ومع ذلك، فقد تمكن صاحب الموقع الأخ أحمد عزت من مسك الكلمة الدلالية سيو والسيطرة عليها بشكل كامل، ومع أنه كانت مدونات أقدم منه في هذا المجال، إلا أنه استطاع التفوق عليها بسهولة وفي ظرف وجيز (3 أشهر) وهذا راجع إلى الخبرة الواسعة التي يمتلكها هذا الشاب في هذا المجال، وهذا ما دفعه إلى إنشاء كورس ستيب سيو المدفوع، والذي احتل المركز الثالث في كلمة سيو.
الموقع يحتوي على عدد لا بأس به من التدوينات، لكن لا تهم الكثرة بقدر ما تهم الجودة، فالأخ أحمد قد شاركنا كل تجاربه، وكل الأسرار تقريبا التي جعلت موقعه يحتل هذا المركز المتقدم.

الموقع الثاني: معهد سيو بالعربي

 سيو بالعربي أول معهد متخصص في فهم أساليب عمل وتحسين محركات البحث وتطوير موقعك بما يتوافق مع أساليب SEO في الوطن العربي، هذا الموقع يحتوي على عدد كبير من المقالات والدروس في مجال السيو والتسويق الإلكتروني والربح من الأنترنت، ما يميز هذا الموقع هو كونه مكتبة شاملة لكل ما يخص عالم السيو وكل ما يرتبط بهذا العالم، حيث أن المحررين هم خبراء، وكل شخص هو مختص في مجال معين ومحدد، حيث أنه بمجرد دخولك للموقع، سوف تجد أن كل كاتب يكتب في المجال الذي يتقنه، وهذا ما يجعل هذا الموقع متميزا.
الموقع يقوم بإضافة المقالات والدروس بشكل يومي، كذلك فهو على اطلاع دائم بآخر أخبار محركات البحث، وتحديثات الباندا والبطريق وهذا ما يتميز به عن الموقع الأول.
وأنت ما هي مدوناتك المفضلة؟ من فضلك شاركنا بها عبر التعليق أسفله لكي نستفيد منك كذلك!
مواقع مختصة أخرى:
التصميم الذكي : مدونة عربية ناشئة، مهتمة بالتصميم الجرافيكي!

معاذ غازي - خطوات مطور