ربح المال من الأنترنت : أفضل المواقع الربحية على الأنترنت لسنة 2016 (شركات صادقة)

ربح المال من الأنترنت : أفضل المواقع الربحية على الأنترنت لسنة 2015 (شركات صادقة)
الربح من الانترنت 2016

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ومرحبا بك أخي الكريم في هذا الدرس الجديد من دروس الربح من الأنترنت 2016 على مدونة خطوات مطور، فبداية أتمنى أن تكون في تمام الصحة والعافية!
أما بعد..
في حين أنّ هنالك بعض الأشخاص الذين لا زالوا يتساءلون حول وجود ربحٍ من الأنترنت، هنالك العديد من الأشخاص ربحوا آلاف الدولارات عبر الأنترنت، ومن منزلهم فقط. فقد كثرت المواقع الربحية على الأنترنت، التي تمكنك من الحصول على مدخول قار لك، وربما متواضع لكن مع مرور الوقت طبعًا، فأنت تطوّر منهجية عملك، وتحاول أن تضاعف تلك الأرباح.
لكن مع الأسف هنالك بعض المدونين الذين ينشرون مواقع ربحية على الأنترنت لكن مع الأسف تكون نصابة، فقد يجد الشخص نفسه لم يربح ولا دولارا واحدا بعد مرور مدة من الزمن ومن العمل الشاق.
[مواقع] من اليوم فصاعدًا، قل وداعًا للمواقع النصّابة على الأنترنت مع هذا الموقع!
لهذا في هذه التدوينة أخي الكريم قررت أن أجمع لك العديد من المواقع الربحية على الأنترنت، وأصدقها لسنة 2015، مما سيضمن لك الحصول على مدخول بسيط وقار من الأنترنت، طبعًا لن أتحدث عن كبريات المواقع مثل كليك بانك وشركات الCPA فهذا قد سبق لي وأن تطرقت له في تدوينات سابقة، بل وأكثر من ذلك فأنت كمبتدئ لن تربح أي شيء من هاته المواقع التي تتطلب خبرةً كبيرة في مجال التسويق الإلكتروني.
[ربح المال من الأنترنت 2015] شرح لأهم طرق الربح من الأنترنت التي تدر بآلاف الدولارات!
[مقالات] كيف أبدؤ مسيرتي في عالم الربح من الأنترنت؟! (شرح لأفضل المجالات التي تدر بآلاف الدولارات + نصائح...)
دون أن أطيل عليك أخي الكريم، لنبدأ في تجميعتنا على بركة الله!

الموقع الأول: Mechanical Turk
 هو برنامج تديره شركة أمازون الشهيرة، حيث يمكن لأي شخص الدخول وإتمام مهام بسيطة، مثل اختيار أي من الصورتين يصور جسر - لكسب بضعة السنتات لكل خدمة. مع مرور الوقت والممارسة، يمكنك كسب بضعة دولارات في الساعة وأنت جالس في منزلك، أليس هذا أمرًا رائعًا!
في النهاية أنت تحصل على مبلغ متواضع.

الموقع الثاني : Youtube 
أي شخص بإمكانه الربح من اليوتيوب، فبمجرد تفعيلك لخاصية الMonetization في قناتك، تظهر إعلانات على فيديوهاتك، وكل شخص يضغط على إعلانك تربح مقابلا ماديا لكن هذا المقابل يختلف حسب الدولة والإعلان (سعر النقرة)، بالإضافة إلى أنه يمكنك كسب المال بمعدل حوالي 1 دولار إلى 3 دولارات لكل 1000 مشاهدة للفيديو. الأمر صعب نوعا ما، لأنه عليك إيجاد فكرة حصرية لقناتك، وجلب أكبر عدد من المشاهدات ومن المتابعين وهذا يتطلب جهدًا كبيرًا.

الموقع الثالث:Elance 
 منصة تسمح لك بربح المال مقابل أداء بعض الخدمات (Tasks) لكن وجب عليك أن تعرف أن هذا الموقع ليس للخدمات المصغرة، بل الخدمات لنقل الكبرى مثل برمجة موقع من الصفر، أو تصميم موقع إلى غير ذلك.. لكن وجب أن تكون لك خبرة في إحدى هاته المجالات (البرمجة، التصميم، التسويق الإلكتروني..) أي عليك أن تدرس لتربح أخي الكريم.
[مقالات] ماهو العمل الحر؟ وما هي مميزاته؟
7 أسئلة يجب أن تطرحها على نفسك في عملك الحر!

الموقع الرابع: Amazon kindle direct publishing
 يسمح لأي شخص كتب كتابا رفعه على أمازون ليتم بيعه على أجهزة أمازون كيندل. لنقل أنك كتبت رواية وتريد بيعها، إذا رفعته في أمازون وقمت بالترويج له عبر وسائل التواضل الاجتماعي والمنتديات، ومدوناتك أيضًا.. فيمكنك بيع نسخ من كتابك وكسب قدر من المال، وبالتحديد كل مبيعة قمت بها، فأنت تحصل على 70% من الأرباح.

الموقع الخامس: Fotolia 
 يسمح لك هذا الموقع بأن تبيع صورك الفتوغرافية للآخرين، على سبيل المثال التقطت صورة للبحر، سيأتي شخص (عاشق لفن التصوير الفتوغرافي) وسيشتري من عندك تلك الصورة (بحقوقها)، وسيستعملها في أعماله، وهكذا تستطيع أن تربح مقابل الصور التي تلتقطها سواء في الطبيعة أو في مدينتك!

الموقع السادس: Fiverr 
 الموقع الذي سبق لي وأن تطرقت إليه في العديد من تدويناتي على المدونة، فكل ماتفعله أخي الكريم هو تقديم خدمة (Gigg) كيف ما كانت ثم يأتي شخص ويشتري من عندك تلك الخدمة مقابل 5 دولارات، الموقع يأخذ 1 دولارا، وتبقى لك أنت 4 دولارات.
يجدر الذكر بأن فكرة موقع خمسات مستوحاة من طرف هذا الموقع الأمريكي.

الموقع السابع: Skillshare 
 هذا الموقع يمكنك من تعليك الآخرين والحصول على مال مقابل تعليمك لهم مثل الأستاذ في المدرسة، لكن في هذه الحالة على شبكة الأنترنت ومن منزلك فقط، كل ماتفعله أخي الكريم بعد التسجيل في الموقع، هو أن تسجل العديد من أشركة الفيديو على شكل حلقات أو بالأحرى دروس متسلسلة ومشروحة بالصوت والصورة، وبجودة عالية.. ليس بالضرورة أن يكون المجال دراسيا مثل تعليم الرياضيات أو إحدى اللغات.. ما يعجبني في هذا الموقع هو أنه يدعم فكرة عمل ما تحب فقط، مما يجعلك تبدع في عملك، وبالتالي فدروسك وأعمالك تكون ذات جودة عالية نظرا لأنك تحب ما تفعل ولاتمل منه. بعد أن توم بتسجيل سلسلة الدروس أخي/أختي في الله شاركه في الموقع، لكن في الصنف الذي يخصك. في المقابل، تتلقى مقابلا ماديا مقابل الأشخاص الذين تسجلوا في صفك أو في قسمك. ما يميز الموقع أيضًا هو أنه ليس ضروريا أن تكون حاصلا على درجة تعليمية عليا، أو شهادة.. يكفي أن تعلّم الآخرين، وتشاركهم ما تحب وتعشق! ويقول الموقع يمكن للمعلمين كسب متوسط ​​3500 دولارا في السنة، أي 3 مليون درهم مغربية، هذا أمر جيّد كشخص يعمل في منزله، فمع مرور الوقت ستطور نفسك ومهاراتك في الربح من الأنترنت.

الموقع الثامن: Zirtual 
 ربما كان الأكثر استهلاكا للوقت، ولكن أكثر مكافأةً ودفعًا، فكرة موقع Zirtual هي جعلك تقوم بخدمات لنَقُل روتينية لشخص ما "مشغول" مثل كتابة رسائل وإرسالها لشخص ما عبر البريد الإلكتروني، البحث في الموضوع معيّن وتلخيص النتائج، أوالقيام بالمهام الشخصية مثل ترتيب الزهور، وإدارة تقويم شخصي أو كتابة ملاحظات شخصية.. الموقع يدفع لك ابتداءً من الأجر الأساسي الذي هو 11 دولارا.

الموقع الثامن : وظيفة حرة
وظيفة حرة هو سوق مفتوح لبيع وشراء الخدمات المصغرة، الذي يجمع بين الشباب الطموح المستعد لتقديم الخدمات، وبين فئة المشترين المستعدين لشرائها، وبذلك يوفر دخلا للشباب وخدمات موثوقة بثمن اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة.
أطلق الموقع عام 2015 فكرة الموقع: تقوم على بائعين يقدمون خدمات ومشترين يقومون بشرائها، ويحصل الموقع على عمولة تقدر بـ 1/5 الأرباح.
التسجيل: يتطلب فقط بريداً الكترونيا ورقماً سرياً، ومن تم يقوم العضو بتأكيد رسالة تصله على البريد الذي سجل بواسطته في الموقع.

كانت هذه أفضل المواقع وأبرزها للحصول على دخل محترم من على الأنترنت، والتي تستطيع أن تضمن بها حياةً كريمة!
وإن كانت لك مواقع أخرى تودّ مشاركتنا إياها فتفضل بالتعليق أسفله!
معاذ غازي - خطوات مطور