[مقالات] كيف أبدؤ مسيرتي في عالم الربح من الأنترنت؟! (شرح لأفضل المجالات التي تدر بآلاف الدولارات + نصائح...)

[مقالات] كيف أبدؤ مسيرتي في عالم الربح من الأنترنت؟!

 أهلا ومرحبا بك أخي الكريم في مقال جديد على مدونة خطوات مطور، إذن كما تعلمون فالعالم العربي مليء بأصحاب الشواهد والبطاليين، لكن ما لايعلمه الكثير أن الأنترنت أصبح مكانا لتوفير فرص الشغل، بل تستطيع أن تحصل على أجرة أفضل من الموظفين العاديين، فأنا أعرف الكثير من الأشخاص ومن المسوّقين خصوصا الذين استطاعوا أن يحصلوا على دخل جد ممتاز من الأنترنت. لذلك أخي الكريم لايجب أن تيأس بل تفاءل واعمل، وإن شاء الله سوف تصل لهدفك.
 في هذه التدوينة إن شاء الله سوف نتطرق إلى طرق قوية للربح من الأنترنت، وليس تلك التي تعلمك ربح 0.0001 دولار لليوم، فهذا لايعتبر ربحا وإنما مضيعة للوقت، فإنما أن تربح الربح القوي أو تجلس مكانك! ثاني نقطة أريد أن أقولها لك أخي الكريم واستمسك بها، هي أن الربح من الأنترنت ليس بالأمر السهل بل هو مثلما في الواقع يحتاج إلى خبرة وكفاءة وبذل مجهود لكي تربح!
لنبدأ رحلتنا، هيا بنا!

من بين أهم المجالات أذكر لك:

الربح عن طريق الإعلانات CPC (Coup par action):

الربح عن طريق الإعلانات CPC (Coup par action)

 تظهر إعلانات على موقعك، وكل شخص يضغط لك على ذلك الإعلان تحصل أنت على قدر معين من المال وسعر هته النقرة يختلف حسب البلد وحسب الإعلان الذي يظهر عندك مع العلم أنه بإمكانك رفع سعر النقرة، من بين هذه الشركات نجد جوجل أدسنس!

 الربح من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing:

 الربح من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

 توجد عدة شركات للتسويق بالعمولة لكن أبرزها وأشهرها شركة كليك بانك، فعند دخولك للموقع وتسجيلك فيه، سوف تظهر لك العديد من المنتجات، وكل منتج تقوم بالتسويق له تربح أنت قدرا من المال فهم أصلا يضعون لك كم ستحصل على المال عند بيعك هذا المنتج. المهم عند اختيارك للمنتج، يعطونك رابط هذا الأخير الخاص بك أنت، عندما تسوق لذلك المنتج، ويشتري شخص ما ذلك المنتج عن طريق رابطك أنت، تحصل أنت على 75% من الأرباح.

 الربح من تصاميم الفوتوشوب:

 الربح من تصاميم الفوتوشوب

 هنالك عدة مواقع مثل 99designs ، بعد أن تتسجل في الموقع، سوف تجد العديد من الشركات التي تقدم طلبات للتصماميم سواء تصاميم لوجوهات، أو واجهات الاستخدام إلخ.. تنظًّم مسابقة بحيث هنالك العديد من المصممين الذين ينضمون للمشاركة، لكن يبقى أمر الاختيار للشركة، فالشركة تختار التصميم الذي تريد، ويأخذ المصمم أجره الذي يصل إلى آلاف الدولارات، لكن يتوجب عليك أن تكون محترفا بمعنى الكلمة في هذا المجال وإلا فلن تربح، لأن هنالك العديد من المصممين الأجانب الأكفاء والذين ربما سيسببون لك عرقلة في مسيرتك الربحية D:

 الربح عبر تقديم الخدمات المصغرة "خمسات مثلا":

 الربح عبر تقديم الخدمات المصغرة "خمسات مثلا"

 تقوم بتقديم خدمة صغيرة كيفما كانت سواء تصميم، برمجة، كتابة مقالة، تسويق، إلخ.. كل ما تفعله هو أنك تضع الخدمة التي تريد تقديمها، ويأتي الشخص وتقدم له الخدمة ابتداء من 5 دولار، مايميز خمسات هو الحماية العالية أقصد لاداعي أن تخاف من أن يتم النصب عليك أو شيء من هذا القبيل.
[مواقع] من اليوم فصاعدًا، قل وداعًا للمواقع النصّابة على الأنترنت مع هذ الموقع!

 الربح من خلال اكتشاف ثغرات المواقع:

 الربح من خلال اكتشاف ثغرات المواقع

 انظر كم من المواقع موجودة على الأنترنت، لايوجد شيء محمي بنسبة 100% دائما ما توجد الثغرات، لذلك فمعظم الشركات الكبرى كفيسبوك، جوجل، أمازون... تكافئ مكتشفي الثغرات بنسب كبيرة من المال تصل إلى آلاف الدولارات أخي الكريم، لذلك إن كنت تريد أن تربح من خلال هذا المجال، فعليك بدراسة شهادات الهاكر الأخلاقي جيدا، وهذا طبعا لكي تكون متمكنًا، وذلك عن طريق الحصول على دورات كثيرة في هذا المجال!
[دورات] أكثر من 18 دورة مجانية باللغة العربية في البرمجة، التصميم والهاكر الأخلاقي

 الربح من خلال رفع الملفات: 

 الربح من خلال رفع الملفات

 بإمكانك رفع ملف على أحد مواقع الربح من خلال رفع الملفات، ثم سوف تأخذ نصيبا من المال مقابل كل شخص يحمل، وهذه طريقة جيدة لكي تربح من خلال رفع الملفّات.

نمر الآن إلى النصائح لكي تربح:
عليك بالدراسة، ثم الدراسة، ثم الدراسة، ادرس المجال الذي تريد أن تربح منه جيدا، ولاتترك أي شيء يمر عليك، أقصد "أتقن ما تفعله"، هكذا ستستطيع في المستقبل الحصول على عملاء ولم لا مع مرور الوقت لربما تحصل على فرصة شغل في إحدى الشركات الكبرى!

تفاءلوا بالخير تجدوه، لا تيأس أخي الكريم، من ييأس هو الفاشل وأنت لست فاشلا! أنت من تقرر كيف ستعيش حياتك، فكافح، وتعثّر لكن في النهاية ستصل إلى مرادك بإذن الله، لأن هذه السنة الحياة، والله لايضيع أجر من أحسن عملا! لذلك أخي الكريم فضع يقينك بالله ثم اعمل.

إقرأ أيضا:
[كتب pdf] تحميل كورس فن الاكتساح في اليوتيوب مجانا!
[كورسات] أضع بين يديك 4 كورسات لدخول ميدان الربح من الأنترنت من أوسع أبوابه!
[ربح المال من الأنترنت 2015] أفضل موقع لاختصار الروابط + طريقة أكثر من رائعة لربح 10 دولار في اليوم!
[مقالات] #خدعوك_فقالوا التدوين الأتوماتيكي مربح!
[ربح المال من الأنترنت 2015] ما يجب أن تعرفه عن الربح من الأنترنت + 10 نصائح ذهبية!
[ربح المال من الأنترنت 2015] كيفية ربح المال من فيسبوك بسهولة وبدون جهد 2015!
جديد 2015 : كيف تضاعف أرباحك في مواقع اختصار الروابط مثل Shorte.st و Adf.Ly بدون جهد!

 إلى هنا ينتهي درسنا لهذا اليوم، نلتقي في درس آخر بإذن الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته!
دمتم في رعاية الله وحفظه!