سيو: قريبًا التحديث الجديد لجوجل باندا 4.2 2015!

سيو: قريبًا التحديث الجديد لجوجل باندا 4.2 2015!

في مؤتمر SMX الذي تنظمه مجلة Search Engine Land في مدينة سياتل الأمريكية، قام Gary Illyes، ممثل جوجل في هذا المؤتمر، بالإعلان على أن الخوارزمية الجديد لجوجل باندا سيتم إطلاقها في الأسابيع القليلة القادمة (تبقت 3 أسابيع) بعد أكثر من سنة على إطلاق إصدار Google panda 4.0 في 20 ماي 2014، هذا التحديث الجديد من جوجل باندا 4.2 الذي يؤكد على أهمية التركيز على المحتوى وكل النقاط التي سبق لنا وأن تطرقنا إليها في تدوينة كل ماتحتاج معرفته حول سيو 2015.

 كما أن Gary أكد على أن هذا التحديث لن يكون شاملا على الخوارزمية، وإنما على محتوى المواقع بالدرجة الأولى، حيث أن المواقع التي عانت من عقوبة تحديث الباندا 4.1 سوف تتخلص الآن من هاته العقوبة وتقود لسابق عهدها، لكن، في نفس الوقت هنالك بعض المواقع التي ستتأثر سلبا بهذا التحديث عكس الأولى!
 فوجب عليك أن تفهم أخي الكريم أنه في كل سنة، تقوم جوجل بفلترة المواقع، أي أن هنالك بعض المواقع التي تعاقب نتيجة لاستخدام بعض التقنيات الغير الشرعية، أو النسخ واللصق، وهنالك بعض المدونات التي يتم رفع العقوبة والحظر عنها حتى لاتعيد الكرة مرة أخرى وبالتالي فهكذا تحافظ جوجل على ثقة المستخدم فيها وتسهر دائما على أن تقدم له محتوى فريد من نوعه وحصري ومنظم بالدرجة الأولى.
 وبالتالي أخي الكريم فلا تقلق من التحديثات إن كنت لا تستخدم تقنيات البلاك هات سيو، أو تقوم بالنسخ واللصق من مدونات أخرى دون ذكر المصدر.
فدائما ركز على المحتوى الفريد والمفيد من نوعه للزائر حتى تحافظ عليه وتتسلق النتائج في محركات البحث دائما!
وفي النهاية لا يبقى لنا إلا أن ننتظر هذا التحديث حتى نعاين النتائج بأنفسنا ونرى ما ستقوم به جوجل في إصدار Google panda 4.2.

وأنت ماهو رأيك في هاته التحديثات التي تطرحها جوجل؟ هل أنت مع أم ضد؟
من فضلك، شاركنا بالتعليق أسفله!
معاذ غازي - خطوات مطور