[برمجة] ما هي لغة البرمجة SASS؟ وفيما تستخدم؟

[برمجة] ما هي لغة البرمجة SASS؟ وفيما تستخدم؟

أهلا ومرحبا بك أخي الكريم في درس جديد من دروس البرمجة على مدونة خطوات مطور، إذن اليوم بإذن الله سوف نتطرق إلى لغة برمجية جديدة ظهرت مؤخرا والتي هي لغة الSASS، سوف ننقاشها بشكل كامل بإذن الله، كل ماعليك فعله هو القراءة بتأني، ومتابعة الدرس خطوةً بخطوة، لنبدأ ولنتوكّل على الله!

ماهي لغة الSASS؟

ماهي لغة الSASS؟

أولا فكلمة SASS هي اختصار لجملة Syntactically Awesome Style Sheets ، وهي عبارة عن لغة تضاف كملحق لCSS ففكرتها جميلة جدا وبسيطة كذلك، لأنها تجعلك تعمل قليلا حيث أنك تقوم بكتابة أكواد قليلة، وبإمكاننا أن نقول أنها الجيل الجديد من لغة الCSS.

لماذا سوف أستخدم الSASS مادامت الCSS موجودة؟

عندما تقوم بتكويد واجهة موقعك، طبعًا فعدد أكواد الCSS يتجاوز ال1000 أو ال2000 سطر حسب متطلّبات الموقع الذي تقوم بتكويده، لغة الSASS تسهل عليك العمل وتقلّص عدد ساعات تكويدك لذلك الموقع وتجعلك تعمل بذكاء وليس بجهد.
حيث أنها تتيح لك استخدام المتغيرات مثل ما تفعله في لغة الphp وبالتالي فعوض أن تدخل خاصيةً لعنصر ما عدة مرات، ففي لغة الSASS تكتفي بكتابته في متغير واحد فقط، ويتم تطبيق الخاصية على جميع العناصر التي أدخلتها في المتغيّر دفعةً واحدة دون تكرار.
وإن كنت مهتمًّا بهته اللغة، وتريد تعلّمها، فها أنا أضع بين يديك دورتين مختلفتين باللغة العربية والإنجليزية كذلك، حسب إرادتك!
لمتابعة الدورة باللغة العربية : من هـــــــــنا!
لمتابعة دروس لغة SASS باللغة الإنجليزيةمن هـــــــــنا!
موقع اللغة: من هنا!

إقرأ أيضا:
[برمجة] طريقك لتصبح مبرمج php محترف!
[برمجة] قائمة بأفضل محررات الأكواد للمبرمجين
اللغة البرمجية الجديدة MPP التي قام بابتكارها مغربي

وبالنهاية أتمنى أن ينال هذا الدرس إعجابك، وأن تستفيد وتفيد الآخرين، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته!
دمتم في رعاية الله وحفظه!