[بلوجر] المفاتيح الأربعة لكي تصبح مدونا ناجحا!

[بلوجر] المفاتيح الأربعة لكي تصبح مدون محترف

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومرحبا بك أخي/أختي في الله في هذا الدرس الجديد على مدونة خطوات مطور، في هذا الدرس إن شاء الله سوف نتعرف على 4 مفاتيح لكي تصبح مدونا ناجحا، حيث أن المدونين قد كثروا، إلا أننا لازلنا في ظل الافتقار لمدونين محترفين، لكي يرقوا بالمحتوى العربي نحو الأعالي!
لندخل في صلب موضوعنا ولنبدأ في درسنا على بركة الله!

المفتاح الأول: إياك والنسخ واللصق!

 هته النصيحة قد ركزت عليها في العديد من تدويناتي سواء حول السيو أو حول البلوجر. فوجب عليك أن تعرف أخي الكريم أن جوجل لاترحم، إضافة إلى أن سياسة النسخ واللصق دون ذكر المصدر، تؤدي بمدونتك إلى الحظر من طرف جوجل، وتجعلها غير محبوبة من طرف الزوار، لأن الزائر ذكي فلاتحسبه لا يفرق بين الموضوع الأصلي والموضوع المنقول!

المفتاح الثاني : اكتب مواضيع من نسجك الخاص!

 إذا كنت لاتستطيع جلب مواضيع حصرية فاكتفي بإعادة صياغة المواضيع بأسلوبك الخاص فقط، حيث أنك هكذا تعطي مصداقية لمدونتك لدى جوجل، ولدى الزوار كذلك رغم أن المواضيع تمّ التكلّم عنها مسبقا!

المفتاح الثالث : اكتب مواضيع حصرية!

 صراحة، فالمواضيع الحصرية هي التي وجب عليك أن تعتمد عليها بالدرجة الأولى، لأنك هكذا تحصل على مصداقية كبيرة جدا لدى جوجل، ولدى الزوار، حيث أن الموضوع لم يسبق وأن تم التطرق إليه، وهو مطلوب جدا، وبالتالي فكن على يقين أنك ستحصل على عدد كبير من الزوار، سواء من الشبكات الاجتماعية، أو من محركات البحث!

المفتاح الرابع : إياك والتسرع، تذكر دائما "الصبر مفتاح الفرج!"

 أغلب المدونين مؤخرا يريدون أن ينجحوا منذ البداية، ويشرعوا في الربح، ونسوا من قال "من أراد العلا سهر الليالي" وبالتالي فعليك أخي الكريم، التحلي بالصبر ولاتتسرع أبدا، سر بخطوات بطيئة نحو الأمام أفضل من أن تمشي بخطوات سريعة نحو الوراء وتذكر دائما أنك حينما تخطئ تتعلم أشياء كثيرة لذلك أريد أن أقول لك "أخطئ قدر المستطاع!"

مواضيع أدعوك لقراءتها :
[بلوجر] 8 مفاتح ذهبية لبناء مدونة ناجحة والترويج لها بفعالية
[مقالات] كيف أصل إلى أهدافي بسرعة؟ وأحققها بكفاءة عالية؟!
[دروس السيو 2015] مقال حصري : كل ماتحتاج معرفته حول سيو 2015

وبالنهاية أتمنى أن ينال هذا الموضوع إعجابك وأن يفيدك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته!
دمتم في رعاية الله وحفظه!