أفضل 10 مواضيع على خطوات مطور لسنة 2015 !

أفضل 10 مواضيع خطوات مطور لسنة 2015 !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أتمنى أن تكون في أتم الصحة والعافية أخي القارئ، وأن يجعل الله هذه السنة الميلادية الجديدة سنة مليئة بالنجاحات والتفوق والسعادة لك ولنا سويا.
في هذا الموضوع، وبمناسبة السنة الجديدة قررت أن أضع بين يديك أفضل 10 مواضيع تقنية على خطوات مطور، والتي بدورها حققت أعلى المشاهدات في الموقع ونالت أعلى نسبة مشاركات في مواقع التواصل الاجتماعي، إذن لنبدأ على بركة الله!

1 - شاهد 20 دورة مجانية بالعربية في البرمجة، التصميم، الشبكات والهاكر الأخلاقي


هذا الموضوع حقق أعلى نسبة مشاهدة في المدونة، حيث أنني قمت بتجميع الكثير من الدورات في عدة مجالات من برمجة وتصميم وهاكينغ أخلاقي.. الهدف من هذه التدوينة هي جعل البحث عن الدورات في هذه المجالات عملية أسهل بكثير، حيث أنه عوض أن تضيع وقتك في البحث على اليوتيوب وجوجل، بإمكانك فقط أن تقوم بالولوج لهذه التدوينة وسوف تحصل على جميع الدورات التي تبحث عنها بنقرة زر واحدة.

2 - ربح المال من الأنترنت : أفضل مواقع ربح المال من الأنترنت لسنة 2015 (شركات صادقة)


هذه التدوينة ولله الحمد لاقت آلاف من المشاهدات، حيث أنني اعتمدت في هذه التدوينة على التركيز على عنصر المصداقية بالدرجة الأولى للقارئ، وأجعل عملية البحث عن مواقع أو شركات صادقة لكي تعتمد عليها في مشوارك للربح من الأنترنت أسهل.

3 - [قوالب بلوجر] أكثر من 40 قالب بلوجر احترافي لسنة 2014/2015 للتحميل مجانا!


موضوع حقق الآلاف من المشاهدات أيضا، لأنني استطعت أن أضع بين يدي مالكي مدونات بلوجر والباحثين عن قوالب بلوجر احترافية باقة من أرقى قوالب بلوجر والتي تعتبر الأفضل لحد الساعة وبإمكانك الاطلاع عليها لكي تتأكد بنفسك من جودتها.

4 - [حماية] كيفية اختراق شبكات الويفي (WPA/WPA2) باستعمال أداة Wifiphisher


موضوع نال إعجاب الكثير من الهاكرز والمهتمين بعالم الحماية والأمن المعلوماتي، نظرا لأنه تم الشرح وبالتفصيل كيفية اختراق شبكات الويفي ذات تشفير WPA/WPA2 ، كما أن الشرح كان مبسطا إلى أقصى حد ممكن، حتى أجعل المعلومة في متناول المبتدئ والمحترف على حد سواء.

5 - أفضل قناة عربية لتعلم برمجة وتصميم المواقع


لا زلت أتذكر عندما نشرت هذا الموضوع على صفحة الفيسبوك وفي الجروبات العربية الخاصة بالبرمجة ، حصل الموضوع على عدد كبير من المشاركات من طرف القراء كما أنه لاقى ثناء الكثير من المتابعين ولله الحمد، هذا لأن الموضوع تطرق إلى قناة عربية تجمع جميع الدروس الخاصة بتعلم برمجة وتصميم المواقع بطريقة خاصة، كما أن جودة الفيديو عالية، والشرح واف.

6 - أهم اللغات البرمجية التي عليك تعلمها لسنة 2016


موضوع ولله الحمد حقق الآلاف من المشاهدات كذلك، نشرته في آخر أسبوع من سنة ال2015 وقد كان بمثابة مسك الختام في الموقع، نظرا لجودة المحتوى، وكيف تم التركيز على اللغات البرمجية التي عليك تعلمها في هذه السنة نظرا لأهميتها الكبيرة جدا في سوق العمل حاليا. بالإضافة إلى أنه تم شرح كل لغة وتاريخها ودورها وأهميتها في سوق العمل بطريقة تجعل القارئ مهتما بما يقرأه ولا يمل من قراءة التدوينة.

7 - [برمجة] طريقك لتصبح مبرمج PHP محترف


موضوع ولله الحمد نال ثناء وإعجاب الكثير من المتابعين، نظرا لأنه قد تم التطرق إلى جميع الخطوات اللازمة التي ينبغي عليك اتباعها من أجل أن تصير مبرمج PHP محترف ومعتمد عليك في صناعة مواقع وتكوين سكربتات خاصة بك.

8 - [برمجة] 4 مواقع ستفيدك كثيرا كمبرمج


تطرقت في هذا الموضوع إلى بعض المواقع التي سوف تسهل عليك عملك وتختصر عليك الوقت في حال كنت مبرمجا وخاصة مبرمج مواقع. كما أن المواقع التي تم شرحها سوف تمكنك من البرمجة أينما كنت ، وعبر أي جهاز ذكي بإمكانك تطوير تطبيقك أو العمل على مشروعك أينما كنت.

9 - تعلم jQuery في ثلاث ساعات فقط!


موضوع لاقى إقبالا وثناء، بالإضافة إلى بعض الانتقادات التي قالت بأنه : كيف يمكن للشخص أن يتعلم هذه اللغة في ثلاث ساعات؟؟ والعنوان هو لإثارة الانتباه فقط لا غير.. 
جوابي كان هو : الموضوع يضم دورة مكونه من ثلاثة دروس في لغة الjQuery والتي إن ركزت فيها وكانت لك دراية بعالم برمجة وتصميم المواقع مسبقا سوف تفهمها بسهولة  لكن نظريا فقط وليس تطبيقيا، لأن التطبيقي يكون عن طريق الممارسة أما النظري فإنك تفهم وتكتفي بالمشاهدة فقط.

10 - 1) طريقك لتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد مجانا


في هذا الموضوع ركزت على كيف يمكن لك أنت كشخص يلج عالم الأنترنت باستمرار أن تتعلم كيف تبرمج تطبيق أندرويد خاصا بك خطوة بخطوة وتشرع في الربح منه.
حيث أنني قدمت موقعا إنجليزي سوف يمكنك من تعلم كيفية برمجة تطبيقات الأندرويد باحتراف تام، ولك أن تتصور أخي الكريم مدى جودة المواقع الأجنبية في هذا المجال. لكن مع الأسف هنالك بعض الأشخاص الذين لا يجيدون هذه اللغة وبالتالي عملية التعلم بالنسبة إليهم سوف تكون صعبة نوعا ما، لذلك قدمت لهم تدوينة خاصة بهم والتي كانت عبارة عن قائمة من 3 دورات عربية لتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد.

10 - 2) الربح من خلال برمجة تطبيقات الأندرويد


موضوع ركزت فيه على كيفية الربح من خلال برمجة تطبيقات الأندرويد ورفعها على متجر جوجل بلاي ستور، وكيف تربح من خلالها. تم التطرق إلى أهم النقاط الخاصة بهذا المجال بالمختصر المفيد من : برمجة تطبيقك الأول (كيفية إيجاد فكرة التطبيق)، إنشاء حساب على جوجل بلاي، وأخيرا كيف ستدر على نفسك بالأرباح من خلال التطبيق!


وأنت؟ هل لك موضوع مفضل سبق وأن قرأته على الموقع وأعجبك؟ إن كان جوابك نعم، فشاركني به في التعاليق أسفله حتى أتعرف عليك أكثر!

معاذ غازي - خطوات مطور